بسبب «فاتن أمل حربي».. العدل جروب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد المحامي سمير صبري: اتهمنا بتشويه صورة رجال الدين وحرض على العنف ضدنا

كتبت- ليلى فريد  

تقدم المنتج جمال العدل ببلاغ إلى النائب العام ضد المحامي سمير صبري، اتهمه فيه بالتحريض على الكراهية والقتل باسم الدين. 

وقال جمال العدل إن شركة العدل جروب المنتجة لمسلسل “فاتن أمل حربي” فوجئت بتقدم سمير صبري يوم 13 أبريل الجاري ببلاغ يتهم فيه صناع المسلسل بإذدراء الأديان، وطلب معاقبتهم بنص المادة 98 من قانون العقوبات. 

وأوضح البلاغ أن شركة العدل جروب أسندت إلى الدكتور سعد الدين الهلالي، تولي المراجعة الفقهية للمسلسل، بغرض التأكد من أن ما يطرحه المسلسل من أراء ومقترحات مباحة ومقبولة رغم ما يمكن أن تثيره من جدل، وتتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية. 

ووصف العدل بلاغ سمير صبري باحتواءه العديد من الأكاذيب وركاكة اللغة المستخدمة في كتابته، وأنه نشر مضمون البلاغ على نطاق واسع في العديد من المواقع الإليكترونية والصحف. 

وذكر البلاغ المقدم من جمال العدل ضد سمير صبري، أن الأخير أورد في بلاغه ضد شركة العدل جروب عبارات مثل “تعمد المؤلف تشويه صورة علماء الأزهر ورجال الدين، وأظهر رجل الدين بمظهر الجاهل وتشويه سمعتهم”، و”يدعو المسلسل إلى تضليل الشريعة والتعدي على الثوابت الدينية ونشر السلوكیات السلبیة التي من شأنھا أن تؤثر في المجتمع وترسخ القیم السلبیة التي تھدد استقراره”. وكذلك عبارة “ھذا المسلسل یبث سمومه بین الأوساط الجماھیریة، والذي یقع في ھذه الأفكار الخبیثة”. 

واعتبر المنتج جمال العدل أن ذلك یمثل تھدیدا صریحا لحیاة فریق عمل مسلسل “فاتن أمل حربي” ویعد تحریضاً صریحا من المحامي سمير صبري على ممارسة العنف ضدھم آو محاولة قتلھم باسم الدین والدین منھم براء. 

وقال المنتج إن ذلك يشبه ما حدث في دعوات جاھلیة مماثلة تلقفھا بعض المتطرفین فاغتالوا الكاتب فرج فودة، وحاولوا اغتیال الكاتب الكبیرنجیب محفوظ، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، واغتالوا بالفعل ‎الشیخ حسن شحاته، وذلك حسبما ورد في نص البلاغ المقدم إلى النائب العام. 

كما اتهم جمال العدل في بلاغه؛ سمير صبري ببث دعايات مثيرة ونشر أخبار كاذبة. 

وذكر البلاغ أن المحامي بث أخبار وشائعات كاذبة ودعایات مثیرة من شأنھا تكدیر السلم العام والحاق الرعب فى نفوس الناس والحاق ضرر بالمصلحة العامة. 

وتابع مقدم البلاغ أن سمير صبري تعمد نشر نص بلاغه فى العدید من المواقع یمثل أیضا جریمة نشر أخبار كاذبة من شأنھا تكدیر السلم العام المؤثمة بنص المادة‎ ١٨٨ من قانون العقوبات . 

يذكر أن مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى، إنتاج جمال العدل، إخراج محمد العدل وبطولة نيللي كريم، شريف سلامة، فادية عبد الغني، محمد ثروت، محمد الشرنوبي وأحمد ماجد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *