بسبب سوء الأحوال الجوية.. 6 محافظات تعلن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات

كتب- حسين حسنين


قررت محافظات البحيرة، الإسكندرية، مرسى مطروح، دمياط، كفر الشيخ، والدقهلية، تعطيل الدراسة غدا السبت 20 نوفمبر، بسبب سوء الأحوال الجوية وتخبط حالة الطقس المتوقعة.


يأتي ذلك بعد تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، بأن يسود عدة محافظات بدءا من فجر غدا السبت، أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق، وقد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.

وفي بيانات متفرقة من دواوين المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة، قالوا إنه سيتم متابعة ومراقبة الوضع واتخاذ قرارات بشأن الدراسة في الوقت المناسب حال تصاعد الأمر.


أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا جديدا حيث أكدت أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي السبت والأحد الموافقين (٢٠-٢١) نوفمبر ٢٠٢١.

وأضافت خلال منشور على صفحة الهيئة بموقع فيسبوك، مساء أمس الخميس: يؤثر علينا منخفض سطحي يصاحبه حوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا يؤدى إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة.


وتابعت: أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري تصل خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد كما تمتد فرصة الأمطار المتوسطة على منطقة خليج السويس يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *