بسبب ثقب.. غرق قاطرة نهرية تحمل الطين الأسواني بالقرب من قناطر نجع حمادي الجديدة (صور)

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، يوم الجمعة، غرق قاطرة نهرية تحمل الطين الأسواني أمام الاهوسة الملاحية قناطر نجع حمادي الجديدة، لافتة إلى أن الحركة الملاحية حالياً لوضعها الطبيعي.

وقالت وزارة الري في بيان صحفي إنه أثناء مرور الوحدة النهرية ناصر ٦٢ والتي تقطر القاطرة ناصر ٢٦١ والمحملة بالطين الأسواني والتابعة لشركة النيل للنقل النهري أمام الاهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادى الجديدة، حدث ثقب بداخل القاطرة، الأمر الذي أدى إلى غرقها بالحمولة على بعد ٣٠٠ متر من مدخل الاهوسة.

وأضافت أنه على الفور وبتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة والمهندس أشرف عبد الغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية والأمن الإدارى ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية.

وتابعت: «على الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحى حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار، إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت الي القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة».

وأكدن وزارة الري أن الحركة الملاحية عادت حالياً لوضعها الطبيعي، وجارى مرور الوحدات الملاحية من الاهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *