برصاصة في الرأس.. استشهاد طفل فلسطيني على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية

وكالات

استشهد طفل فلسطيني يبلغ 14 عاما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة أن الطفل يدعى، فارس أبو سمرة، ويبلغ 14 عاما، وكان أصيب “برصاصة في الرأس ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة” ومن ثم أعلن مقتله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن “قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت “حي النقار في مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته “نفذت عمليات استباقية” في الضفة الغربية، موضحا بشأن العملية في قلقيلية أن “أعمال شغب عنيفة اندلعت ألقى خلالها المتظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات التي ردت بإطلاق النار في الهواء وبوسائل تشتيت الشغب، وتم تحديد إصابات”.

وأوقف “تسعة مشتبه بهم” من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية كما تمت مصادرة مسدسين وبندقية من طراز “كارلو” المحلية الصنع، على ما أضاف بيان الجيش.. ولم تسجل إصابات في صفوف الجنود وفق البيان.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدا مطردا للعنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تركز في شمال الضفة الغربية وتحديدا في مدينتي نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلا للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير الماضي إلى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصر من الجانب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *