بايدن يحقق نصرًا سياسيًا و”الكونجرس” يقر خطة للمناخ والصحة تزيد قيمتها على 430 مليار دولار

وكالات


حقق الرئيس الأمريكي جو بايدن انتصارا سياسيا في مواجهة الحزب الجمهوري، حيث أقر الكونجرس خطة للمناخ والصحة التي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار.وأقر «الكونجرس» في تصويت نهائي، أمس الجمعة خطة بايدن للمناخ والصحة، ما يمثل انتصارا سياسيا مهما لـ الرئيس الأمريكي قبل أقل من 3 أشهر على انتخابات تشريعية حاسمة، فيما دفع الديمقراطيون بغالبيتهم القليلة في «مجلس النواب» الأمريكي، باتجاه إقرار هذه الخطة.. ويُفترض أن تحقق الخطة أهداف خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري، فيما لا تزال الخطة تحتاج إلى توقيع بايدن لتصبح قانونا نافذا.

من جانبه، أعلن  ترامب أن جميع الوثائق التي عثر عليها «إف بي آي» أثناء تفتيش منزله بـ«مار أيه لاجو»، لم تكن سرية، مضيفا في بيان، عبر موقع «تروث سوشيال» للتواصل الاجتماعي: كان بإمكان عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي،، الحصول عليها في أي وقت دون الألاعيب السياسية والاعتداء على المنزل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بدوره، فوض قاضي محكمة «مقاطعة فلوريدا» الجنوبية بروس رينهارت، «إف بي آي» بمصادرة جميع الوثائق المخزنة بشكل غير قانوني في منزل ترامب التي ضبطت أثناء تفتيشه، بما في ذلك الوثائق الرئاسية التي تم إصدارها أثناء إقامة ترامب كرئيس للدولة من 20 يناير 2017 إلى 20 يناير 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *