بالفيديو.. متظاهرون يتجمعون أمام مسجد مصطفى محمود للتنديد بالعدوان الإسرائيلي: بالطول والعرض احنا أصحاب الأرض

كتب- درب

تظاهر، ظهر اليوم الجمعة، المئات من المصلين وأعضاء الحركة المدنية الديمقراطية، أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، دعما للقضية الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد وإصابة الألاف.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل وداعمة للقضية الفلسطينية، من بينها “بالطول والعرض احنا أصحاب الأرض”، و”بنرددها جيل ورا جيل، بنعاديكي يا إسرائيل”، “من القاهرة ألف تحية، للمقاومة الفلسطينية”.

https://www.facebook.com/akram.i.mohamed/videos/1000348781243963

وكانت الحركة المدنية الديمقراطية وأحزابها، قد دعت للتظاهر اليوم أمام مسجد مصطفى محمود عقب صلاة الجمعة، لدعم القضية الفلسطينية وسكان قطاع غزة المحاصر في مواجهة القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين والأطفال.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ14 منذ بداية الهجمات، عقب بداية عملية “طوفان الأقصى” التي قامت بها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل وإصابة وأسر المئات من المستوطنين الإسرائيليين.

وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية، عن سقوط نحو 20 شخصًا، إثر غارات إسرائيلية على عدد من المنازل على رؤوس قاطنيها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت 6 منازل على الأقل في خان يونس بشكل متزامن، وسط مخاوف من وجود شهداء تحت الأنقاض. وأضافت المصادر أن غارات إسرائيلية استهدفت أحياء سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، منها بناية سكنية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

أكد متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عدد الأسرى على يد حماس بلغ 203 أشخاص، لافتا إلى وجود 100 مفقود حتى اللحظة.

https://www.facebook.com/akram.i.mohamed/videos/715859060454890

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *