بالفيديو.. رئيس “لينين جروب” يحضر لمقر الشركة بعد تجدد إضراب العمال اعتراضا على تهربه من التفاوض

كتبت – إيمان عوف

حضر، منذ قليل، رئيس مجلس ادارة مجموعة لينين جروب إلى مقر الشركة، للتفاوض مع العمال الذين عاودوا الإضراب عن العمل، اعتراضا على تهرب رئيس مجلس الادارة من استكمال التفاوض معهم.

وقال عدد من العمال، في تصريحات لدرب، إن رئيس مجلس إدارة الشركة أشرف سعيد جاء منذ قليل لمقر مجموعة لنين جروب، وقابله العمال بهتافات منددة لتهربه من استكمال التفاوض مع النقابة المستقلة الممثل الرسمي للعمال.

وأشار عمال لنين جروب إلى أن محافظ الاسكندرية ومدير الأمن في طريقهم للحضور لمقر الشركة من أجل التفاوض مع العمال المضربين، ومن المقرر أن ينضم عمال الوردية الثالثة لاضراب الوردية الاولى والثانية.

وعاود اليوم عمال لينين جروب الاضراب مرة اخرى، وذلك بسبب تهرب رئيس مجلس الادارة من الجلسة التفاوضية المتفق عليها منذ اسبوعين، وذلك لاستكمال التفاوض حول عدد من النقاط اهمها رفع الاجور، وتعديل اللائحة الداخلية، وصرف 7 ايام بدل مخاطر لكافة العاملين في الشركة.


قال طارق القرشي، الامين العام لنقابة عمال لينين جروب، أنه كان من المفترض ان تعقد الجلسة النفاوضية الثانية اليوم بين ممثلي النقابة ومجلس ادارة الشركة بحضور مفتشي وزارة القوى العاملة ورئيس هيئة الاستثمار في الساعة الحادية عشر صباحا، الا انهم فوجئوا برئيس مجلس الادارة اشرف سعيد يتهرب من الميعاد، وابلغ رئيس هيئة الاستثمار انه تم انهاء الازمة مع العمال ولا قيمة للتفاوض، وهو امر عار تماما من الصحة.
اشار القرشي الى انهم حرروا محضر بوزارة القوى العاملة من خلال المفتشين الذين كان من المقرر ان يحضروا جلسة التفاوض، وان العمال فور سماعهم بتلك المعلومات وتهرب رئيس مجلس الادارة ثار غضبهم واوقفوا العمل منذ الصباح، وصمموا على حضور رئيس مجلس الادارة وبدء التفاوض من جديد على كل المطالب وتحديد جدول زمني لتنفيذها.

وكان عمال بمجموعة “لينين جروب”، فوجئوا بغلق أبواب المجموعة أمام العمال يوم الاحد قبل الماضي ، وذلك لمنع أي تجمعات أمام الشركة بمنطقة الاستثمار، خاصة بعد إعلان أكثر من 1200 شخصا عمال الورديتين الأولى والثانية بالشركة، دخولهم في إضراب شامل عن العمل، فيما يعقد اجتماعا الآن بين رئيس مجلس الإدارة وممثلي العمال والنقابة.

ويأتي إضراب العمال، احتجاجا على تراجع الإدارة عن وعودها للعمال بتحسين الأجور وضم أسر العاملين إلى منظومة الرعاية الصحية، وصرف الإعانات الاجتماعية للعمال، والتي وعدت بها الإدارة في إطار المفاوضات التي تمت منذ أسبوعين بين المدير المالي للشركة وأعضاء اللجنة النقابية.

وقال أحد عمال “لينين جروب”، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ”درب” أنه “تم تهديد العمال من قبل مسئول أمني بمنطقة الاستثمار في حال استمرار تجمعهم أمام الشركة، وطلب منهم الانصراف، في مقابل أن يتم حل الأزمة اليوم الأحد، ثم فوجئ العمال في وقت متأخر، السبت، بإبلاغهم بأن اليوم إجازة إجبارية، وأن أبواب الشركة ستكون مغلقه ولن تفتح إلا بعد حل الأزمة بين العمال وإدارة الشركة”.

وأشار العامل إلى أن “مدير أمن منطقة الاستثمار منع أتوبيسات تابعة للشركة تقل عمالا من غير المضربين من الدخول إلى منطقة الاستثمار وأبلغ رئيس مجلس الإدارة وممثلي النقابة بضرورة حضورهم في الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، للتفاوض مع العمال وحل الأزمة خشية من تفاقم الأمور داخل منطقة الاستثمار، وبالفعل يعقد الآن اجتماعًا تفاوضيًا بين رئيس مجلس إدارة مجموعة لينين جروب، وممثلي النقابة وبعض العمال بحضور رئيس هيئة الاستثمار”.

ودخل أكثر من 1200 عامل من عمال الورديتين الأولى والثانية بشركة نايل لينين جروب للمنسوجات بالمنطقة الحرة بالإسكندرية دخولهم في إضراب شامل عن العمل.

قالت دار الخدمات النقابية، إن العمال، فوجئوا بمنشور من رئيس مجلس الإدارة أشرف سعيد أحمد وهو ابن مالك المصانع بتخفيض الحد الأدنى للأجر من 2100 جنيه إلى 2000 جنيه وهو ما يتناقض عن ما سبق وأعلنته وزارة القوى العاملة أنه تم الاتفاق مع رجال الاعمال على ألا يقل الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص عن 2400 جنيه.
وذكرت دار الخدمات أنه فور حدوث الإضراب توجه أعضاء اللجنة النقابية للوقوف وسط صفوف العمال المضربين وللتواصل مع المسؤولين للوصول لاتفاق يضمن ويصون حقوق العمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *