بالصور.. عشرات المواطنين يحضرون جلسة دعوى إزالة نزلة السمان للتدخل في القضية.. وخالد علي: فوجئنا بـ134 مواطنا

المحامي الحقوقي: إحدى سيدات المنطقة قالت للقاضي “ابني بيقضي جيشه في العريش وراجع.. ونفسي أعيش وأموت في بيتي”

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أجلت، اليوم الخميس، دعوى أهالي نزلة السمان الثالثة، ضد قرار إزالتهم من المنطقة وتفريغها، وذلك لاتخاذ إجراءات تدخل عدد من المواطنين في الدعوى.

وأضاف خالد علي، أن المحامين ذهبوا اليوم لتقديم إعلان تدخل 103 مواطنين في القضية، لكنهم فوجئوا بـ134 مواطنا حضروا للتدخل في القضية، التي أجلها القاضي بعد ذلك.

ونقل خالد علي عن إحدى سكان المنطقة قولها أمام القاضي بعد السماح لها بالحديث: “ابني بيقضى خدمة الجيش في العريش وقولت له روح ربنا يحميك انت واللى زيك ويحمى بلدنا، والتلفزيون بيقول علينا حرامية وتجار آثار وعشوائيات وعايزين يزيلوا بيتي، أنا عايزة أموت فى بيتى ووسط عيالى”.

وأشار خالد علي إلى المحامين الذين حضروا الجلسة عن الأهالي، وهم عدد من المحامين من منطقة نزلة السمان، ومحامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية متمثلين في مالك عدلي وخالد الجمال، والمحامي محمد فتحي من مكتب “دفاع”.

يأتي ذلك في الدعوى التي حملت رقم 3176 لسنة 76 قضائية، والتي اختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء وآخرين.

وطالبت الدعوى، بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن عقد حوار مجتمعي مع أهالي نزلة السمان، وعرض مشروعات التطوير المقترحة عليهم، ومناقشتها معهم للوصول معهم إلى أفضل مقترحات التطوير التي توازن بين تطوير المنطقة وبقائهم فيها بما يترتب على ذلك من آثار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *