بالحكمة والموعظة الحسنة| خالد الجندي: يجيلك شاب يقولك هنتحر.. يا عم ما تنتحر ولا تروح في داهية جهنم وبئس المصير (فيديو)

الجندي: بيقولك هنتحر علشان الظلم.. الظلم جزء من أجزاء الحضارة الإنسانية ولابد من مقاومته قدر المستطاع

كتب – أحمد سلامة

شن الداعية خالد الجندي، هجومًا حادًا على “المنتحرين” وعلى من يهددون بالانتحار، قائلا إن مثواهم “جهنم وبئس المصير”، مضيفًا أن “جهنم بها متسع لخائري القوى وفاقدي العزيمة”.

وقال الجندي، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» على قناة «دي إم سي» مساء السبت: “يجيلك شاب طول بعرض يقولك هنتحر، يا عم تنتحر ولا تروح في داهية، البشرية نقصت أرشميدس يعني؟.. ما تروح في داهية، إلى نار جهنم وبئس المصير.. هتنتحر هتروح جهنم وبئس المصير، لأنك قتلت نفس»، وقال الله تعالى: «من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

وأضاف: “انتحرت ليه؟.. قالك عشان ظلموني، طب يا حبيبي داحنا ملطشة ظلم، وعايشين في الدنيا الراعي الرسمي للمظلومين في البشرية.. ده اليوم اللي ما تظلمش فيه وما تشتمش فيه على مواقع التواصل بحس إني عاصي لله ومقصر”، متابعا: “إنما حد يقول هموت وأخلصكم من حياتي! واللي يكيد إن الناس تقوله على السوشيال ميديا (معاك حق يا بني، ظلموك الأندال الجبناء)، لكن هو مين متظلمش! ده الظلم جزء من أجزاء الحضارة الإنسانية، فلا بد مقاومته قدر المستطاع ولا نرضى لظالم ولا نصفق للظلم، ونجاهد لآخر نفس ضده، مش تطلع من الملعب وتنتحر وتقول مش لاعب؟.. لأ هتدفع تمن ده، لأن نار جهنم فيها متسع لكل إنسان يقتل نفسه”.

واستكمل الجندي “جهنم أيضا بها متسع لخائري القوى وفاقدي العزيمة وأصحاب النوايا الحسنة، لأن النوايا الحسنة وحدها لا تكفي، فمن يدعم المنتحر ويعينه ويشجعه، سيأتي يوم القيامة وقد أعان على قتل مسلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *