بالتزامن مع الطقس السيئ.. نشطاء يغردون من أجل المعتقلين: «يارب كل اللي في السجون نعرفهم أو ما نعرفهمش يبقوا بخير»

يا رب علاء وباقر وسيد والقصاص وأ. ابراهيم وأحمد بدوي وعمر ودومة ومحمد عادل وشادي وزياد وعمرو ومحمد وحسام واسراء وسولافة وماهي

الحرية والعدل لكل المسجونين.. ويعدي اليومين دول علي المحتاجين واللي عايشين في الشوارع والطرق وفي ساحات العوز

كتبت- كريستين صفوان

مع موجة الطقس السييء التي تشهدها مصر، لم ينس نشطاء ومستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، المعتقلين السياسيين في السجون.

عبر حسابها على موقع تويتر، كتبت الناشطة الحقوقية منى سيف: «يا رب،  علاء وباقر وسيد والقصاص وأ. ابراهيم و احمد بدوي وعمر ودومة ومحمد عادل وشادي وشادي وزياد وعمرو وعمرو ومحمد ومحمد وحسام واسراء وسولافة وماهي وكل اللي في السجون نعرفهم او ما نعرفهمش يبقوا بخير في الجو ده».

وأضافت سيف، وهي شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح: «يعني بدل أما ابقى باكلم اخويا نجر شكل بعض عالجو واحكيله عالقطط ، يبقى معزول في سجن وماعندناش اي فكرة عامل ايه في الجو ده؟!  ليه يا دنيا؟!»، وأختتمت تدوينتها بعمل إشارة لشقيقها قائلة: «وحشتني أوي».

ويشار إلى أن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح كان قد أنهى مؤخرا قضاء حكم بالسجن لمدة خمسة أعوام بتهمة التظاهر وكان يقضي عقوبة المراقبة التي تفرض عليه المبيت داخل قسم الشرطة لمدة خمسة أعوام أخرى، لكن قوات الأمن ألقت القبض عليه، على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بدعوى مشاركة جماعة محظورة في تحقيق أغراضها، ونشر أخبار ومعلومات كاذبة عن الوضع في مصر.

وكتب الصحفية رشا عزب، من خلال حسابها على موقع تويتر: «في الفرحة والضيم، في الربيع والغيمة بنفكر فيكم وغيابكم بقي ملمح من حياتنا بس عمره ما هيكون حاجة عادية..احنا تحت سما واحدة بتزعق فينا كلنا وبنبص لفوق يمكن نلاقيكم.. الحرية والعدل لكل المسجونين باطل ويعدي اليومين دول علي المحتاجين واللي عايشين في الشوارع والطرق وفي ساحات العوز».

ولم تقتصر التدوينات حول المعتقلين السياسيين في مصر على النشطاء البارزين، فكتبت مستخدمة تدعى ناهد الأمير: «مش جاي ف بالي ف المطر الشديد دا غير المعتقلين وان ربنا يجبر بخاطرنا ادعو يا جماعه قلب مكسور يا رب المعتقلين يا رب».

وطالب كثيرون بالدعاء إلى المعتقلين بالتزامن مع سقوط الأمطار في معظم أنحاء مصر، ومن بين هؤلاء صاحب حساب باسم «كفراوي»، والذي كتب: «لا تنسوا المعتقلين والمختفيين قسراً ومن لا مأوي لهم من دعائكم».

وقال صاحب حساب باسم سكيتشاتي: «يارب المعتقلين، من للمعتقلين سواك»، قبل أن يشير في تغريدة لاحقة إلى تدوينات زوجات وأقارب المعتقلين والمختفين قسريا، وما تحمله من «أوجاع وآهات مكتومة» ويقول داعيا: «خفف عنهم واجمع شملهم وانتقم من الظلمة الفجرة يا الله».

يذكر أن  محافظات مصر تعرضت صباح الخميس، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء. 

وشهدت القاهرة هبوط أمطار غزيرة في الساعات الأولى من اليوم مع سماع اصوات البرق والرعد.

واتخذت المحافظات عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيئ، وتفعيل غرف العمليات والعمل على سرعة حل أى شكاوى قد تطرأ، فيما أغلقت محافظة السويس مينائي الزيتيات وبورتوفيق، ورفعت موانئ البحر الأحمر درجات الاستعداد القصوى فيما منع الصيد في البحر المتوسط والأحمر وبحيرة البرلس لارتفاع الأمواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *