حماس: لا تفاوض حول الأسرى إلا بوقف العدوان.. والقسام: دمرنا 41 آلية عسكرية خلال الـ 72 ساعة الأخيرة

كتب – أحمد سلامة

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، إلى القاهرة، تأتي في سياق الاتصالات والتحركات السياسية التي تقوم بها الحركة لوقف العدوان على غزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بشأن سير المعارك في قطاع غزة، مساء الأربعاء، أن الزيارة تأتي في سياق الاتصالات لإغاثة شعب فلسطين، وتسهيل دخول كل أشكال الإغاثة من الطعام والدواء والتجهيزات الطبية للشعب المرابط.

وأكد أنه ليس قلقًا بشأن مستقبل غزة، معقبًا: “ندرك تمامًا أن الأمر يحدده ويقرره الشعب الفلسطيني وحده، وليس لأحد أن يتدخل فيه أيا من كان”.

وأشار إلى أن “الشعب الفلسطيني صاحب القرار في مصيره”، مضيفًا: “كل واهم يمكن أن يأتي إلى غزة على ظهر دبابة أمريكية أو إسرائيلية، لن يُكتب في سجل الشعب الفلسطيني إلا خائنا للقضية والشعب”.

ونفى إمكانية التفاوض حول الأسرى إلا بوقف العدوان، مشيرًا إلى أن “العدو الإسرائيلي يدرك أنه غير قادر على تحقيق أي من الأهداف التي أعلنها”.

وأكمل: “المقاومة لا تزال تقارعه في كل نقاط قطاع غزة، وهناك لقطات توثق ما يقع من إصابات في جيش الاحتلال، وفي كل محاولة لاستعادة أي أسير فإنه يستعيده جثة هامدة أو أشلاء.. لا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين”.

في سياق متصل، ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم كتائب القسام “أبوعبيدة”، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الـ 72 ساعةً الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وأكد أبو عبيدة أن المقاتلين تمكنوا من الإجهاز على 25 جندياً وإصابة العشرات من جنود الاحتلال بجروح متفاوتة، كما تم استهداف قوات الاحتلال المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتم تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود، وقصفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *