بالأسماء.. ترشح 10 محامين على مقعد النقيب وإجراء الانتخابات 4 سبتمبر المقبل.. وعاشور بعد ترشحه: شعاري «المحاماة فوق الجميع»

أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، في بيان، السبت، عن ترشح 9 محامين في اليوم الأول من عملية استقبال الأوراق، والتي استمرت من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، بمقر النقابة العامة للمحامين . 

يذكر أن الانتخابات على مقعد النقيب تأتي عقب وفاة رجائي عطية، نقيب المحامين السابق.  

وجاءت أسماء الأساتذة المتقدمون بأوراقهم كالآتي: 

1 ـ سامح محمد معروف عاشور 

2 ـ أشرف محمد إبراهيم فضل فتح الباب 

3 ـ عبدالحليم علام عبدالحليم علام 

4 ـ نبيل حسن عبدالسلام مرسي 

5 ـ محمد رجب أحمد البرديسي 

6 ـ فرج عاشور محمود محمد 

7 ـ أسامة درويش أحمد سنة 

8 ـ إبراهيم محمد قرني عبدالمعبود 

9 ـ عمر جلال حسن محمد هريدي 

ومن المقرر أن تستمر النقابة العامة في استقبال طلبات الترشح على مقعد النقيب العام من اليوم السبت، وحتى الأربعاء الموافق 20/7/2022، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا . 

وذكرت لجنة تلقي طلبات الترشح أن إعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الجمعة الموافق 22/7/2022، وأن يبدأ تلقى التنازلات والاعتراضات والطعون يوم السبت 23/7/2022 وحتى يوم الثلاثاء 26/7/2022، والفصل فى التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى موعد غايته يوم السبت 30/7/2022. 

وتجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 4/9/2022، وإجراء انتخابات الإعادة يوم الأحد الموافق 11/9/2022. 

وقال سامح عاشور في بيان له، إنه تقدم، اليوم السبت، بأوراق ترشحه للانتخابات المقرر عقدها في 4 سبتمبر المقبل، على مقعد نقيب المحامين. 

وذكر عاشور، عقب تقدمه بأوراق الترشح، في كلمة مقتضبة للمحامين الحضور بمقر النقابة: نشكركم على الحضور والمشاركة في بداية عملية انتخابية جديدة، أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن نفتح فيها صفحة جديدة، ونتعاون جميعًا من أجل استقرار النقابة، ومصالح أعضائها دون تفرقة وتمييز، والتغاضي عن المصالح الشخصية وإعلاء المصلحة العليا لنقابة المحامين، لذا فشعاري في الانتخابات المحاماة فوق الجميع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *