ضبط 7 أشخاص في شقة بالإسكندرية.. وبيان للداخلية يتهمهم بـ”تكوين خلية لإثارة البلبلة في الانتخابات”

كتب- حسين حسنين

قالت وزارة الداخلية، إنها “ضبطت خلية إخوانية” تهدف لـ”إثارة البلبلة والشائعات” بالتزامن مع بدء الاستحقاقات الانتخابية أغسطس المقبل عبر انتخابات مجلس الشيوخ.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، أن “قطاع الأمن الوطني رصد إصدار قيادات تنظيم الإخوان المسلمين الهاربة بالخارج تكليف عدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة بين المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية”.

وأشار البيان إلى اعتماد الخلية على “إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية الإخوانية التي تبث من الخارج”.

وقالت الوزارة، “إن عدد من الهاربين خارج مصر، هم من يقومون بإدارة المخطط، أبرزهم الإخواني الهارب عماد البحيري، والإخواني الهارب حسام الشوربجي، والإخواني الهارب سيد توكل، والإخواني الهارب حمزة زوبع”.

وأشارت الوزارة إلى “استغلال الخلية إحدى الوحدات السكنية بالإسكندرية وتجهيزها كاستديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة، حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه”.

وبحسب البيان “عثر داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها”.

وبحسب الداخلية، تم القبض على كل من، هشام. م، إسلام. ع، إبراهيم. س، محمد. م، محمد. أحمد، وصهيب. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *