بالأسماء.. الجنايات تؤجل نظر حبس متهمين في قضايا سياسية لتعذر نقلهم.. بينهم عبير الصفتي وحسن البنا

كتب- حسين حسنين

قال محامون، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، قررت تأجيل نظر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، لجلستي 30 و31 مارس الجاري، بسبب تعذر نقل المتهمين من أماكن احتجازهم.

وشمل قرار محكمة الجنايات، تأجيل نظر تجديد حبس كلا من، عبير الصفتي في القضية رقم 674 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بسبب تعذر نقلها من محبسها.

وألقت قوات الأمن القبض على الصفتي يوم 22 ابريل 2019 في طريقها إلى مسقط رأسها بمحافظة كفر الدوار، بعد اعتراضها على التصويت الإجباري على استفتاء الدستور الذي كان يجرى آنذاك.

وتواجه الصفتي في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات.

وأيضا قررت المحكمة تأجيل نظر تجديد حبس الصحفي حسن البنا مبارك، في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بعد تعذر النقل.

ويواجه البنا في القضية المعروفة إعلاميا باسم “التلاجة”، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة بهدف تشويه سمعة مصر.

وتجاوز البنا الذي ألقى القبض عليه مع صديقه الصحفي مصطفى الأعصر، مدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون بعامين، وعلى الرغم من ذلك لم يصدر قرار بإخلاء سبيله.

وفي القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، قررت المحكمة تأجيل نظر تجديد حبس 3 من المتهمين، أيضا لتعذر إمكانية نقلهم من مكان الاحتجاز.

والمتهمون الثلاثة هم، خالد سويدة، أحمد أبو زيد، وأحمد علي مروان، وجميعهم متهمين بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها غير المشروعة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر الأخبار والشائعات والبيانات الكاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *