بالأسماء: إخلاء سبيل 20 متهما في 4 قضايا سياسية.. بينهم الصحفي عاطف حسب الله رئيس تحرير “القرار الدولي”

كتب- حسين حسنين

حصل “درب” على قائمة بأسماء عدد من المتهمين في عدد من القضايا السياسية، ممن حصلوا على قرارات بإخلاء السبيل من محكمة جنايات القاهرة ونيابة أمن الدولة العليا.

وفي القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، حصل الصحفي عاطف حسب الله، رئيس تحرير جريدة “القرار الدولي” على إخلاء سبيل، بعد حوالي عام من حبسه منذ شهر ابريل الماضي.

وبينما شملت قائمة المخلى سبيلهم في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “فخ المعارضين”، إخلاء سبيل كلا من، صلاح الدين أحمد محمود، علاء عبد الظاهر أحمد، وعبد الله محمد علي.

وفي القضيتين 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة و960 لسنة 2020 حصر أمن دولة، والمعروفين بـ”أحداث 20 سبتمبر”، تقرر إخلاء سبيل 16 متهما بعد أكثر من 6 أشهر من حبسهم احتياطيا.

وشملت القائمة في القضية 880 أمن دولة، عبد العزيز محمد عبد العزيز، ناصر صبري علي إبراهيم، بسام عبد الهادي، عمرو عبد الله علي، محمود عبد القوي عبد الواحد، وأحمد عاشور حسن.

بينما في القضية 960 شملت القائمة:

محمد محمود عبد الرازق

محمد ضاحي إبراهيم

حمادة فايز

محمد صابر سعيد

شحاتة عبد العال

رضا ربيع محمد إسماعيل

أبو بكر إبراهيم

كريم حنفي

أبو غنيمة محمد

صابر عطا

ويواجه المتهمون في مختلف القضايا، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *