بالأرقام| تقرير لمجلس الوزراء يكشف تطهير عشرات آلاف المباني وغلق وإلغاء آلاف الأسواق والقاعات والمراكز التعليمية: مستمرون

التقرير: تطهير 54 ألف مبنى في المحافظات وغلق 1400 سوق تجاري و4 ألاف مركز تعليمي و1600 قاعة أفراح

كتب- حسين حسنين

كشف بيان لرئاسة مجلس الوزراء، عن حجم المباني التي أشرفت وزارة التنمية المحلية على تطهيرها خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى حجم المحال التجارية والمطاعم التي تم رصدها لمخالفتها قرار الحظر.

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، فيما يخص متابعة جهود المحافظات في تنفيذ قرارات منع التجمعات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمواجهة والتصدي لفيروس كورونا.

وقال شعراوي أن التقرير الذي تلقاه من غرفة العمليات أشار إلى أن عدد المباني التي تم تطهيرها وتعقيمها في محافظات الجمهورية بلغ حوالي ٥٤٩٤٨ مبنى، كما أشار التقرير إلى عدد المحال التجارية المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء وتم إغلاقها ٤٢٥٧ محل.

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن عدد المقاهي والكافيهات والمطاعم التي تم مصادرة الشيشة بها بلغت حوالي ٤٧٤٨، مضيفاً أن عدد المراكز التعليمية التي تم إغلاقها بالمحافظات بلغ حوالي ٤٠٤٥ .

وقال وزير التنمية المحلية أن عدد الأسواق التي تم إلغاءها بلغت حوالي ١٤٤٩ سوقًا، كما تم إغلاق ١٦٥٦ قاعة للأفراح على مستوي المحافظات لمخالفة القرارات الصادرة.

وطالب شعراوي من غرفة العمليات استمرار متابعتها لتنفيذ قرارات وتوجيهات رئيس الوزراء فيما يخص مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والتنسيق المستمر مع غرفة العمليات بالمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *