بابا الفاتيكان يندد بـ”جحيم” المهاجرين في مخيمات الاحتجاز بليبيا: الحرب مروعة

ندد بابا الفاتيكان فرنسيس، خلال عظة بمناسبة ذكرى مرور سبع سنوات على زيارته لجزيرة لامبيدوزا الإيطالية، إحدى أولى المحطات الأوروبية في طريق الهجرة إلى القارة، بـ”الجحيم” الذي يتعرض له المهاجرون في مخيّمات الاحتجاز في ليبيا.

وقال الحبر الأعظم، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية: “الحرب مروعة، نعرف ذلك، لكن لا يمكن تخيّل الجحيم الذي يعيشه الناس في مخيّم الاعتقال، وقدم هؤلاء الناس على أمل عبور البحر فحسب”.

وفي يوليو 2013، اختار البابا المنتخب حديثا آنذاك، الجزيرة المتوسطية الصغيرة للقيام بأول رحلة له خارج روما، ومن هناك ندد “بعولمة اللامبالاة” تجاه المهاجرين، وتابع “أذكر ذلك اليوم، قبل سبع سنوات، في أقصى جنوب أوروبا على تلك الجزيرة”، مضيفا “أخبرني عدد من الناس قصصهم وكل ما عانوه للوصول إلى هناك”.

وأكد البابا “كان هناك مترجمون، وأخبرني شخص عن أشياء مروعة بلغته، والمترجم كان يحسن الترجمة على ما يبدو، لكن ذلك الشخص تحدث مطولا والترجمة كانت مقتضبة”.

وكثيرا ما يعبر البابا فرنسيس عن التضامن مع المهاجرين الذي يعبرون المتوسط ويعرب عن حزنه على الذين خسروا أرواحهم في تلك المحاولة، وندد بشكل متكرر برفض دول أكثر ثراء استقبال اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *