بابا الفاتيكان يحذر من «مأساة خطيرة» قد تحدث في السجون بسبب كورونا.. ويدعو للصلاة ليتخذ قادة العالم القرار الصحيح

كتبت- كريستين صفوان

أكد البابا فرنسيس أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يسبب مأساة خطيرة في السجون المزدحمة بالسجناء، داعيا للصلاة من أجل أن يأخذ المسؤولون قرارات صحيحة لمواجهة لتجنب هذه المأساة.

وقال بابا الفاتيكان في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» إن «في السجون المكتظة، هناك خطر أن يسبب هذا الوباء بمأساة خطيرة».

وأضاف: «دعونا نصلي معا للمسؤولين، لأولئك الذين يجب أن يتخذوا القرارات، لإيجاد حلول صحيحة ومبتكرة لهذه المشكلة.

ويشار إلى أن العديد من دول العالم تُفرج عن المحتجزين لديها في إطار الإجراءات التي تتخذها خشية تفشي فيروس كورونا بين المحبوسين.

وفي مصر تدعو الحركة المدنية وأحزاب ومنظمات للافراج عن سجناء الرأي والمحبوسين احتياطيا وكل المحكوم عليهم في جرائم لا تمثل خطراً على المجتمع؛ وفي مقدمتهم كبار السن، والمرضى، والغارمين والغارمات، ومن قضى نصف العقوبة.

يذكر أن عدد الإصابات في مصر وفقا لآخر إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الصحة والسكان قد بلغ 1173 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 78 حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، إن المصابين الجدد بينهم سيدة أجنبية وباقي الحالات لمصريين بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا.

وأضاف مجاهد أن 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفى العزل «بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *