انفجار بيروت| إليسا تهاجم الرئيس اللبناني: فل وخلصنا أنت وصهرك وحكومتك الفاشلة.. وعلي جابر: الوقت الآن هو وقت الغضب

كتبت- كريستين صفوان

طالبت الفنانة اللبنانية إليسا، الرئيس اللبناني، ميشال عون، بالرحيل، وذلك على خلفية الإنفجار العنيف الذي هزّ العاصمة بيروت يوم الثلاثاء وأودى بحياة مئة شخص ونحو أربعة آلاف مصاب.

وغردت إليسا عبر حسابها على موقع تويتر: «حدا يوعي للرئيس،  لك فل وخلصنا انت وصهرك وحكومتك الفاشلة،  العالم  ما عم تصدق شو صار ببيروت، لك هيدي بيروت ،حرام والله حرام! الله لا يسامحكن».

وكانت إليسا قد كتبت في وقت سابق بعد وقوع انفجار بيروت: «محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار»، لافتة إلى أنها «بخير».

وأضافت: «ما عم فيني إحتوي غضبي على اللي صار. هيدا البلد بيستاهل أحسن من هيك. معو حق مروان حمادة… هيدا العهد نحس، واللي حاكمينا نحس، واللي تسببو باللي صار اليوم من ورا إهمالن نحس بنحس. فلوا كلكن عا بيوتكن وعا مزبلة التاريخ».

ويشار إلى أن منزل إليسا، واحد من بين المنازل التي تعرضت إلى تكسير ودمار نتيجة انفجار مرفأ بيروت.
https://twitter.com/elissakh/status/1290800284982181888

من جانبه رأى الإعلامي اللبناني علي جابر، ومدير مجموعة قنوات «MBC» الفضائية أن ما حدث في بيروت ليس حادثاً وإنما «جريمة موصوفة والمجرم معروف».

وقال جابر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر عقب الإنفجار إن «الوقت ليس للصلوات أو الاشعار أو الاغاني، على اهميتهم. الوقت الآن هو وقت الغضب».

وأضاف جابر صباح الأربعاء: «في اليوم التالي، وقد تبين هول ما حصل.. بيروت بحاجة للمساعدة، ليس المقصود المساعدة الانسانية !!! بل المساعدة على القضاء على هذه النخب السياسية المجرمة وادواتها من الاحزاب و الميليشيات التي اوصلت بلادنا الى هذا الدِمار».

يذكر أن عدد ضحايا الإنفجار العنيف الذي هزّ العاصمة بيروت يوم الثلاثاء ارتفع إلى مئة قتيل ونحو أربعة آلاف مصاب، فيما ينقب رجال الإنقاذ وسط الحطام بحثا عن ناجين.

وكان الانفجار، الذي وقع في مستودعات بميناء بيروت تضم مواد شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام في لبنان الذي يعاني بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التي تدخل في صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر «غير مقبول». ودعا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأربعاء.

وقال جمال عيتاني رئيس بلدية بيروت يوم الأربعاء أثناء تفقد الدمار الناجم عن الانفجار إن المنطقة تبدو كمنطقة حرب، مضيفا أنه عاجز عن الكلام، لافتا إلى أن الخسائر تقدر بمليارات الدولارات.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج الكتاني إن ما لا يقل عن مئة شخص قتلوا. وأضاف أنهم ما زالوا يمشطون المنطقة وقد يكون هناك المزيد من الضحايا.

وصرح الكتاني في وقت سابق لتلفزيون «إل.بي.سي.آي» عبر الهاتف بأن الصليب الأحمر ينسق مع وزارة الصحة لتجهيز مشارح لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *