انتهاكات إسرائيلية| الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة.. وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، 15 فلسطينيا من الضفة، فيما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مخيم قلنديا، وهم: يوسف راتب الصرعاوي، ويوسف جمعة، وليث عمار، وجودت عمار، وأحمد عمار، واسلام عواد، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، وهم: خلدون نادر الهوارين من الظاهرية، وعلاء إسماعيل مسلم عوض من يطا، ووسام مسالمة من بيت عوا.

ومن جنين، اعتقلت تلك القوات الشاب ناصر ماجد زيد الكيلاني من بلدة يعبد.

ومن بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين، بينهم شقيقان، وهم: أيوب علي مسالمة من مدينة بيت ساحور، ويونس وشقيقه مجاهد محمد صافي حساسنة من بلدة العبيدية، وأحمد سعيد عطا الله من قرية حرملة، وشاهر حسن عروج من قرية العروج.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية، بينما فرضت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى قيودا على دخول المصلين.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة، في ظل نية المستوطنين زيادة اقتحاماتهم للمسجد، خصوصا خلال فترة “عيد الأنوار” اليهودي، الذي يبدأ في 18 كانون الأول الجاري.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *