البابا فرنسيس يأسف لانهيار الهدنة بين إسرائيل وحماس ويدعو لوقف إطلاق نار جديد «في أقرب وقت»

قال بابا الفاتيكان إنه من “المؤلم” رؤية انهيار الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، ودعا جميع الأطراف المعنية إلى التوصل لاتفاق جديد لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.

وقال البابا فرنسيس أيضا، يوم الأحد، إنه يفكر في الأشخاص الذين ما زالوا محتجزين في غزة ونقص الضروريات الأساسية في الأراضي الفلسطينية، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للانباء.

وقرأ أحد مساعدي البابا الذي يعاني من التهاب في الرئة كلمته خلال عظة الأحد، وألقاها في الداخل من مقر إقامته بالفاتيكان بدلا من نافذة تطل على ساحة القديس بطرس.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ58، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح يوم الجمعة الماضي عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية مؤقتة تخللت الحرب ودامت 7 أيام فقط.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *