انتهاء أزمة تصريحات مها أحمد.. السقا: العشرة بتحكم والعيش والملح عقد عفا الله عما سلف.. وكرارة: مش زعلان من أختي (قصة كاملة)

كتب- عبد الرحمن بدر

انتهت أزمة تصريحات الفنانة مها أحمد ضد الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة، على خلفية وقف مخرج مسلسل (نسل الأغراب) الذي كان من بطولة السقا وكرارة، حيث وجهت مها انتقادات حادة للفنانين، مما دفع أسرتهما للرد عليها، وسط مطالبات من فنانين ومتابعين بالصلح، ومطالبة نقابة المهن التمثيلية في بيان لها بالتوقف عن التراشق والتضامن مع قضية فلسطين.

وقال السقا في تدوينة له: “العشرة بتحكم الواحد، والعيش والملح عقد، وعفا الله عن ما سلف يا أختي العزيزة مها”.

وقال كرارة في تعليق له: “مها اختي ومجدي أخويا، وأنا والله ولا زعلان ولا أي حاجة عشان فعلاً الموقف دا محصلش، وبردو مش زعلان منها دي حبيبتي ومجدي حبيبي وأخونا”.

يذكر أنه تسببت مها أحمد في أزمة بعد تدوينتها الأخيرة التي هاجمت فيها السقا وكرارة، وقالت مها أحمد في تدوينة لها: “عوضي على الله.. دي الجملة اللي دايما بقولها لما اتصدم في أشخاص”.

وتابعت: “الحكاية يا سادة.. نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوتة لسه ألف باء تمثيل.. واديتهم على قفاهم وركبت عليهم إلى أن أصبحت بطلة المسلسل وبطلة الدعاية.. رغم ان طول عمرهم مبيعملوش كده مع أي زميلة لهم”.

وأضافت مها: “النجم الأولاني بيني وبينه عيش وملح وزمالة.. رشحت في مسلسل بطولته وكان بيقنعني بدور ولما وافقت بعتولي دور تاني معرفوش.. دور متعملوش واحده مبتدأه.. المفروض انه عارف قيمتي وعارف اني إضافة.. اتهرب مني وموقفش جنبي وباعني.. رغم أن الكل عارف اني زي أخته”.. ووصفته قائلة “ندل”.

وانتقلتمها أحمد للحديث عن النجم الثاني قائلة: “التاني كان في بداياته يتمنى يسلم عليا.. ويقولي يا أستاذة.. نزلت من نفسي وقولتلوا مش هنشتغل مع بعض؟.. رد وقالي الدور بينادي صاحبه.. طبعا محكيلكوش قد ايه ندمت نفسي وعشت أسود أيام حياتي عياط واكتئاب”.

وقالت مها أحمد: “الأيام مرت وبعدها اجتمع الثنائي في مسلسل واحد، وقدموا أداء تمثيليا سيئا للغاية”، مشيرة إلى كونهما لم يكونا يقرآن العمل الذي يقدمانه.

واختتمت: “ابدءوا من جديد يا أوفر تمثيل ياللي مبتقروش يا كومبارس جنب النجمة.. نصيحة بلاش تتشطروا على اللي كان بينكم وبينهم عيش وملح.. بلاش تتشطروا على أساتذتكوا”.

وتسببت التدوينة في العديد من ردود الفعل الغاضبة خاصة من المقربين من السقا وكرارة.

وقالت نادية السروجي والدة الفنان أحمد السقا: “على الأصل دور.. كومبارس فاشلة تتطاول وتسب فنانين كبار.. وتعلق فشلها عليهم.. تبحث عن الشهرة بطريقة بذيئة”.

وتابعت والدة السقا: “مهما حاولتي يا كومبارس ليس لك مكان بين الفنانين المحترمين.. وإن طلع العيب من أهل العيب ميبقاش عيب”.

ودخلت على خط الأزمة فاطمة السقا، شقيقة أحمد السقا، على خط الأزمة وعلقت قائلة: “الكلام ده موجه ليكي يا أستاذة بدل ما تفضلي تمسحي ردي كل شوية.. أبهرتيني يا مها بأخلاقك العالية.. وبما أنك افتكرتي العيش والملح اللي أكلتيه في بيت الفنان اللي مش عارفه تقولي اسمه بس عرفتي تقولي عليه (ندل).. اللى هو أحمد السقا.. بس أنا بقولك قدام الناس قطع لسان أي حد يقول عليه كده.. لأنه راجل أكرمك ووقف جنبك انتي ومجدي بدل المرة ألف”.

وعن كرارة قالت شقيقة السقا إن الجميع يتمنى في الوقت الحالي العمل معه، وأكدت أن مها لم تكن تملك فرصا يسعى إليها أحد.

وبالأمس أهابت نقابة المهن التمثيلة برئاسة الفنان أشرف زكي بأعضائها الممثلين وصناع القوة الناعمة الالتزام بعدم التراشق وتغليب مصلحة الوطن، مؤكدين على دعمهم للقضية الفلسطينية.

وذكرت النقابة في بيان لها: “تهيب نقابة المهن المتمثيلة بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام باخلاقيات المهنة، والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع، وهو الأمر الذي يدعونا جميعًا للفخر وللتكاتف والعمل على تأكيد هذه القيمة وهذا الدور الايجابي”.

وقال البيان: “الأمر الذي لا يتسق نهائيًا مع بعض السلوكيات المرفوضة تمامًا، والتي تسير خارج هذا السياق السياسي والاجتماعي والاخلاقي من تراشقات غير لائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين دوائر محدودة من دوائر صناعة الدراما، مما قد يشوه هذا النجاح الكبير الذي حققته هذه الصناعة العظيمة هذا العام من خلال نماذج فنية عديدة مشرفة وتاريخية”.

وأضاف البيان: “يناشد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلة السادة أعضاء النقابة الأفاضل بالاتزام بجادة المنطق والتعالي على كل ما هو شخصي لصالح المصلحة العامة، كما تدعوهم للتضامن مع قضايا الوطن، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *