انتشال 3 جثامين محامين لم يستطيعوا الخروج قبل انهيار عقار شبرا الخيمة.. ونقابة جنوب القليوبية تعلن الحداد 3 أيام

كتب- فارس فكري

أعلنت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب القليوبية، برئاسة النقيب مجدي حافظ، الحداد 3 أيام تبدأ من اليوم الخميس على ضحايا حادث عقار شبرا المنهار.

كانت محافظة القليوبية شهدت مساء الأربعاء انهيار منزل مكون من 4 طوابق في منطقة حي غرب شبرا الخيمة، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص.

و العقار انهار على 3 محامين داخل مكتب محاماه خاص بالمحامي علاء دبش.

وقالت نقابة المحامين في بيان نعي للزملاء صباح اليوم الخميس: تقرر اقتصار العمل في مقرات النقابة على استخراج تحويلات العلاج فقط، ووقف جميع الفعاليات التي كانت مقررة حدادًا على أرواح أعضاء النقابة المحامين هم علاء دبش، مصطفى محمد، وصباح غنيم.

وقال محامون مقر مكتب علاء دبش المحامى كان بالعقار المنهار وبداخله علاء دبش المحامى، وابن شقيقه مصطفى محمد عبد الرحيم دبش الذي تواجد بذات العقار، وصباح صالح غنيم وسكرتيرة المكتب

وأضافوا تم استخراج جثامين المحامين الثلاثة، مؤكدين أن النقيب العام أشار إلى تحمّل النقابة العامة لكافة مستلزمات ونفقات الجنازة وتخصيص إعانة مالية عاجلة لأسر ضحايا الحادث، وذلك بالتنسيق مع مجدى حافظ نقيب جنوب القليوبية.

وقال عدد من شهود العيان، في منطقة العقار المنهار بحي غرب شبرا الخيمة، بدائرة قسم شرطة أول، إن العقار قديم وتحول إلى أنقاض في حوالي الساعة 7 مساء الأربعاء، والمنزل حدثت به تصدعات في بداية الأمر وهرع سكانه إلى الخارج إلا أن 3 أشخاص “المحامي وزملاءه” كانوا في المكتب بالطابق الأخير ولم يتمكنوا من الخروج قبل وقوع الحادث.

وأضاف شهود العيان أن التصدعات التي حدثت كانت بمثابة إنذار أخير لم يستطع المحامين الثلاثة الاستجابة السريعة له ولم يسعفهم الوقت في الخروج من المكتب والنزول للطابق الأرضي والخروج من العمارة التي تعرف بعمارة اللوكس، وابتلعتهم الأنقاض.

قال سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة إن العقار مكون من أرضي و3 أدوار علوية، مشيرًا إلى أنه جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما جرى الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل طوق أمني وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

كان اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تلقى إخطارا من غرفة العمليات بالحى، بورود بلاغ بانهيار عقار بجوار مطافئ شبرا الخيمة، ووقوع مصابين داخل العقار المنهار.

وعلى الفور جرى إبلاغ قوات الأمن والإنقاذ والحماية المدنية وسيارات الإسعاف والتوجه لمكان العقار، والعمل على إخلاء المنطقة المحيطة، وفصل التيار الكهربائى والمياه عن العقار، لبدء أعمال رفع الركام واستخراج المصابين من أسفله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *