امنعوا بيع المنتجات في السوق المحلية بالدولار.. نائب في طلب إحاطة للحكومة: هل تعلمون أنه يتم بيع بعض السيارات بالدولار؟ 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب محمود قاسم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تقدمه بطب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس وموجه إلى وزير المالية حول بيع بعض المنتجات المحلية بالدولار. 

وأكد النائب في طلبه إن بيع المنتجات المحلية بالدولار يجبر المشترى على توفير دولار من السوق السوداء، ويشجع على الممارسات السيئة مثل الإفراط في الواردات، وانخفاض قيمة الصادرات، مما يزيد من الضغط في سوق العملات الأجنبية الرسمي بالإضافة إلى تراجع الاستثمار المحلي ونمو الائتمان وانخفاض الاستثمار الأجنبي. 

وطالب النائب الحكومة بسرعة التدخل لمواجهة ظاهرة بيع بعض المنتجات في السوق المحلية بالدولار، مؤكدًا أن هذه الظاهرة بدأت بالظهور في بيع السيارات. 

وطالب بضرورة التصدي لها بقوة عن طريق تطبيق عقوبات قانون البنك المركزى الرادعة على كل من تسوّل له نفسه أن يصدر مشكلات وأزمات خاصة فيما يتعلق بملف الدولار. 

 وتساء: هل الحكومة على علم بأنه يتم بيع بعض السيارات بالدولار؟، وماهى الإجراءات التي سوف تتخذها لمنع هذه الظاهرة نهائيًا؟، وما هي خطط الحكومة لمواجهة السوق السوداء للدولار؟. 

وشدد على ضرورة الضرب بيد من حديد وتفعيل دور الأجهزة الرقابية المعنية لمنع تلك الممارسات التي تؤثر سلبًا على العملة المحلية والاقتصاد الوطني، مؤكدا خطورة بيع أي منتجات داخل السوق المحلية بالدولار، خاصة في ظل وجود أزمة في النقد الأجنبي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *