اليوم.. نظر تجديد حبس الناشط محمد عادل.. وزوجته: تكفي 4 سنوات ونصف حبس احتياطي.. تخطينا مرحلة العبث 

جددت روفيدة حمدي، زوجة الناشط السياسي المحبوس محمد، مطالبتها بسرعة إخلاء سبيله بعد قضائه 4 سنوات و7 أشهر في الحبس الاحتياطي، بعد القبض عليه منذ يونيو 2018 وحبسه على ذمة أكثر من قضية ذات طابع سياسي، ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات المنصورة، اليوم الخميس 19 يناير 2023، تجديد حبسه 45 يوما على ذمة القضية رقم 4118 لسنة 2018. 

وكتبت روفيدة، عبر حسابها على “فيسبوك”، مساء أمس الأربعاء 18 يناير 2023: “بكرة تجديد حبس محمد عادلبعد 4 سنين و7 شهور حبس احتياطي، مضيفة: “عيب أقول عبث عشان، إحنا تخطينا مراحل العبث”. 

وكانت روفيدة كتبت في وقت سابق، مطالبة بالإفراج عن زوجها: “في الفترة الأخيرة مسيطر على عقلي فكرة إن محمد لازم يرجع خلاص بقى، ويرجع دلوقتي، ومحدش يقول لي اصبري ولا قريب، خلاص دماغي قفلت على كده”.  

وأضافت: “بغض النظر عن كده، هي الدولة عاوزة إيه تاني من إنسان محبوس بقى له 8 سنين ونصف، 7 سنين حبس وفي وسطهم سنة ونصف مراقبة يومية 12 ساعة في اليوم محبوس برضه؟”.   

وتساءلت روفيدة: “طيب هي الدولة عاوزة إيه مني أنا كمان؟ أنا ست بصمت بالعشرة أني مش عاوزة حاجة من البلد كلها غير جوزي، أنا أصلا بقيت مش بس فاقدة الأمل في التغير، لا، أنا بقيت مش عاوزة تغير للبلد خالص هي كده حلوة وزي الفل وإلى الأمام، واحنا ملناش علاقة، بس ممكن ترجعوا لي جوزي وكفاية كده؟”. 

وتابعت: “واقفين ليه ضد أني أعيش حياة عادية جدا مع جوزي، وأكون أم؟ دلوقتي يا مسؤولين الدولة أنا عاوزة جوزي لو سمحتوا؟ وعاوزة أكون أم بعد إذنكم طبعا؟ وعاوزة أعيش حياة عادية بعيد عن السجون؟ دي كل أحلامي كمواطنة مصرية”. 

يذكر أن محمد عادل محبوس احتياطيا منذ 18 يونيو 2018 على ذمة ثلاث قضايا، أخلي سبيله فقط في أولاها والتي تحمل رقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا – الدقهلية بتهمة نشر أخبار كاذبة، بضمان مالي قدره 10 ألاف جنيه.   

وهو الآن رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية الثانية رقم 4118 لسنة 2018 إداري شربين – الدقهلية، وفي حالة إخلاء سبيله في القضية الحالية لن يتم إطلاق سراحه بشكل فعلي، ولكن سيبدأ فترة حبس احتياطي أخرى في القضية الثالثة رقم 467 لسنة 2020 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا بتهمة “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها وتمويلها وإمدادها بمعلومات من داخل محبسه”.  

وعلى اختلاف أرقام القضايا التي تعرض عادل للحبس على ذمتها، والتي بلغت 3 قضايا، اثنين بالمنصورة وثالثة بنيابة أمن الدولة، إلا أن الاتهامات متشابهة، بنشر أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *