اليوم.. نظر تجديد حبس المحامي يوسف منصور.. والمركز المصري يناشد المسؤولين سرعة إخلاء سبيله

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن دائرة الإرهاب في محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، تنظر في جلستها المنعقدة، اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، تجديد حبس المحامي يوسف محمد منصور، على ذمة التحقيقات، في القضية 330 لسنة 2022. 

وكانت الدائرة نفسها قررت، في مطلع سبتمبر الماضي، تجديد الحبس الاحتياطي للمحامي الشاب 45 يوما على ذمة التحقيقات، وناشدت أسرته والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية السلطات المسؤولة سرعة إخلاء سبيله. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المحامي الشاب، من منزله في منطقة دار السلام، وظل محتجزا لبضعة أيام، حتى تم عرضه على نيابة أمن الدولة في تاريخ 26/3/2022. 

حينها قررت النيابة العامة حبسه 15 يوما، بعد أن وجهت إليه اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر اخبار كاذبة، والتحريض على أعمال إرهابية. 

جاءت القضية على خلفية كتابة منصور منشورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تتعلق بطلب تقدم به كموكل عن المدون المحبوس محمد اكسجين لزيارته، وكذلك تمكين أسرته من زيارته في سجن العقرب، حيث لم يواجه في النيابة بأحراز تخص القضية سوى هذا المنشور ومنذ ذلك التاريخ وهو قيد الحبس الاحتياطي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *