اليوم.. نظر تجديد حبس الباقر وعلاء عبد الفتاح في القضية 1356 أمن دولة بعد أكثر من عامين حبس احتياطي

كتب- حسين حسنين

تنظر محكمة جنايات إرهاب القاهرة، في جلستها المنعقدة، اليوم الاثنين، أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي محمد الباقر والناشط السياسي علاء عبد الفتاح، في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه الباقر وعلاء الحبس الاحتياطي على ذمة القضية منذ القبض عليهما في 28 و29 سبتمبر 2019، حيث حققت نيابة أمن الدولة العليا معهما وقررت حبسهما منذ ذلك الحين.

ويواجه الباقر وعلاء في القضية رقم 1356 لسنة 2019 أمن دولة، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على علاء عبد الفتاح يوم 28 سبتمبر 2019 بعد أداء المراقبة الشرطية بقسم شرطة الدقي، وجرى عرضه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا.

فيما تم احتجاز الباقر داخل مقر نيابة أمن الدولة أثناء توجهه إلى هناك يوم 29 سبتمبر لحضور التحقيقات وتقديم الدعم القانوني لـ علاء، ليتحول من محامي للمتهم في القضية إلى مدان على ذمتها.

وقبل أسبوعين من الآن، فوجئ المحامون بوصول الباقر وعلاء ومعهم المدون محمد إبراهيم رضوان “أكسجين”، لاستكمال التحقيقات معهم في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *