اليوم.. محمد ثروت يحيى ليلة النصف من شعبان على يوتيوب بصحبة ثلاثة من المنشدين.. بـ قمر سيدا النبي ومولاي

كتب – باسل باشا

“اليوم موعدنا مع ليلة روحية من الإنشاد الديني” ، طبقا لما أعلنه الفنان محمد ثروت، مشيرا إلى أنه سيحيى الليلة التي ستبدأ في تمام الثامنة مساء اليوم ومعه الشيخ إيهاب يونس والمنشد مصطفى عاطف والمنشد وائل الفني. وقال ثروت إنهم يتجمعون لأول مرة في مبارزة صوتية وروحانية على أنغام أشهر التواشيح والقصائد في الابتهال والمديح والدعاء.

وقال ثروت إنه اعتاد على تقديم الاحتفال بليلة النصف من شهر شعبان في السنوات الماضية، مضيفا: “الحفل هذا العام سيتم إذاعته على قناتى الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب وذلك لظروف مكافحة وباء كورونا ومساعدة للناس على البقاء في منازلها، امتثالاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، ومساعدة في توفير الجو الروحي للمتابعين في أمان منازلهم في هذه الليلة.

يتضمن الحفل مختارات من أشهر الأعمال الروحانية مثل: “قمراً سيدنا النبي” و”يا مالك القدر” و”لاجل النبي” و”مولاي” بالإضافة إلى مفاجآت أخرى تزخر بها الليلة، حيث يؤدي كل من الفنانين الأربعة أعمالاً منفرداً قبل أن تندمج أصواتهم في عزف مشترك على طبقات صوتية وإيقاعات متناغمة في بناء تصاعدي لحالة روحية يشعر بها كل المشاركين ويعملون كي تصل إلى وجدان الجمهور.

وكشف محمد ثروت عن أن أبنه أحمد هو من يقف وراء فكرة إقامة الحفلة على اليوتيوب قائلا: “كنت حزين بسبب الظروف المحيطه بنا، ابني أحمد اقترح عليَّ التوجه لليوتيوب وأن له له جمهور كبير قولتله هجرب”.

وأضاف أيضاَ أعجبتني الفكرة وأتممنا تجهيزاتنا، وبدأنا الإجراءات لإقامة أكبر ليلة إنشاد ديني على الموقع متخذين الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار كورونا.

وتابع ثروت: ” وظيفتى مؤازرة مجتمعى فى أزماته، ولن أتقاضى أجرا عن الحفل وكل فريق عملى “.

واكد أن أزمة كورونا فرصة للمواطن للتفكير والتوبة النصوحة والتغاضي عن اخطاء الأخرين والتسامح، ومراجعة حساباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *