اليوم.. “صالون التحالف” يناقش أوضاع الصحة في تقرير التنمية البشرية 2021

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ندوة أون لاين، في الثامنة مساء اليوم الاثنين، بعنوان “أوضاع الصحة في تقرير التنمية البشرية 2021.

يستضيف الصالون عددا من خبراء في مجال الصحة وهم:  الأستاذ الدكتور سامح مرقس أستاذ الأشعة في جامعة شيفلد في إنجلترا وخبير الإصلاح الصحي، والدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء الأسبق ومنسق حركة أطباء بلا حقوق، و الدكتور محمد حسن خليل منسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة وعضو سكرتارية الحزب الاشتراكي المصري، ويدير الندوة الأستاذ إلهامي الميرغني أمين عام مجلس الأمناء وعضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

تناقش الندوة رؤية عامة للتقرير وتناوله لقضية الصحة في مصر، وقضية  الحق في الصحة بين القطاع العام والخاص، فضلا عن  التأمين الصحي ومشاكل التطبيق، وعجز أعداد الأطباء والتمريض في علاقته بالتعليم الطبي والتدريب المستمر، و متطلبات الإصلاح الصحي في مصر.

وتواجه مصر تغيرات كبري في النظام الصحي المتحول نحو القطاع الخاص المنفلت والخارج عن الرقابة، كما يطبق التأمين الصحي الشامل ببطء شديد، ورغم مرور 3 سنوات على بدء التجربة، إلا أنه لم يطبق سوى في محافظة بورسعيد فقط.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى انكشاف النظام الصحي المصري وتعثره في حالات انتشار الأوبئة، وبصدور تقرير التنمية البشرية 2021 وتعرضه لأوضاع الصحة في مصر، أصبح من الضروري مناقشة أوضاع الصحة في التقرير ومتطلبات الإصلاح الصحي ووصول الخدمات الصحية إلى المستحقين دون أعباء إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *