اليوم.. “التحالف الشعبي” يعقد لجنته المركزية للتحضير للمؤتمر العام بحضور عبدالناصر إسماعيل

كتبت- آية أنور

يعقد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، لجنته المركزية، اليوم الجمعة، في المقر الرئيسي للحزب، بحضور عبدالناصر إسماعيل، نائب رئيس الحزب، المفرج عنه الأسبوع الماضي.

ويأتي على رأس جدول أعمال اللجنة المركزية تحديد موعد المؤتمر العام للحزب وجدول أعماله ولجنته التحضيرية، والمؤتمرات الإقليمية التي ستسبقه، ونسب تمثيل العضوية في المؤتمر ما بين المحافظات والمؤتمر العام.

ويناقش اجتماع اللجنة المركزية التطورات الجديدة الخاصة بسد النهضة، والتطورات السياسية والاقتصادية، والتحالفات مع الحركة المدنية الديمقراطية والقوى الاشتراكية والتي يتلقى بخصوصها تقارير العمل الجبهوي والذي تم في إطار حملة الدفاع عن الصناعات الوطنية والحديد والصلب وسماد طلخا وغيرها من الصناعات الوطنية.

كما يناقش الاجتماع حملة الدفاع عن الحريات وسجناء الرأي، وحملة الحفاظ على نهر النيل، وحملة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ويناقش أيضا، تقارير خاصة بمنابره الحزبية مثل موقع درب كموقع إخباري شامل ومنبر لتداول المعلومات والآراء وجسر تواصل مع الحركة الديمقراطية ويفتح رئات الحرية ويكسر حصار الصمت المرتبط بالهيمنة على الإعلام الرسمي وحجب المواقع المستقلة، بالإضافة إلى صالون التحالف، الذي يعد نافذة للكتاب والسياسيين اليساريين والتقدميين للتواصل مع الشعب وبلورة بدائل لسياسات الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *