“الوطنية للصحافة” تطالب الصحف القومية بتخصيص مساحة بأعدادها لتوعية المواطنين بـ”كورونا”

كتب- حسين حسنين

أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الأحد، بيانا صحفيا للمؤسسات الصحفية القومية بشأن ضرورة مراعاة التعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة في بيانها، المنشور على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على ضرورة إفراد مساحة بمختلف الإصدارات بشكل يومي لتوعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، والإجراءات الواجب اتباعها في حالة ظهور إحدى الإصابات به.

وطالبت الهيئة، من المؤسسات الصحفية القومية بضرورة مراعاة التعليمات الصحية التي تصدرها وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالوقاية من فيروس كورونا.

 كما توجه الهيئة بضرورة توفير كافة المستلزمات الصحية من مواد مطهرة ووقائية في كافة مرافق المؤسسة، كذلك ضرورة توفير طبيب مقيم بالمؤسسة لرعاية العاملين بها واتخاذ الاحتياطات الطبية الاحترازية اللازمة.

وكان ثلاثة وزراء قد خضعوا للفحص، صباح اليوم الأحد، داخل مطار الأقصر الدولي، بجهاز “الإنفرارد” المخصص لقياس درجة حرارة المسافرين، ثم تابعوا واطمأنوا على الحجر الصحي والإجراءات الوقائية والاحترازية بالمطار التي يتم تطبيقها على المسافرين.

والثلاثة هم: “هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وخالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد منار وزير الطيران المدني”، بجانب محافظ الأقصر مصطفى ألهم .

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر ومنظمة الصحة العالمية، الجمعة الماضية، عن اكتشاف 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، على متن باخرة في نهر النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *