“الوطنية للانتخابات”: 29.5% نسبة المشاركة في أولى جولات للمرحلة الثانية للانتخابات.. ومرتضى منصور خارج الإعادة

فوز قائمة “من أجل مصر” في دائرتي القاهرة والشرقية.. وما يزيد عن 2.5 مليون صوت “باطل”

لاشين: رفض 245 تظلمًا على نتائج الحصر العددي.. والشكاوى “غير مؤثرة”.. ولا تسمعوا لمروجي الشائعات

أعلن نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، كاشفا عن أن نسبة المشاركة في الجولة بلغت 29.5 %.

وأوضح لاشين، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، أن عدد المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين في المحافظات الـ13 بالمرحلة 31 مليونا و438 ألفا و127 ناخبا، بينما عدد الحاضرين 9 ملايين و289 ألفا و166 ناخبا.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة للنظام الفردى 8 ملايين و332 ألفا و214 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة للنظام الفردى 956 ألفا و952 صوتا، كما بلغ عدد الأصوات الصحيحة للقوائم 7 ملايين و730 ألفا و456 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة مليونا و585 ألفا و710 أصوات.

كما أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز القائمة الوطنية “من أجل مصر” بالأغلبية المطلقة للأصوات في دائرتي القاهرة والشرقية، وأوضح أن التصويت جرى تحت إشراف قضائي كامل بنزاهة وحياد تامين، ومتابعة من 70 منظمة مجتمع مدني و204 مؤسسات إعلامية، وسط مناخ تنافسي، بحسب وصفه.

ولفت إبراهيم إلى أن الانتخابات جرت في الداخل 9468 لجنة فرعية، و72 لجنة عامة، تنافس فيها المترشحون على 141 مقعدا بالنظام الفردي، و142 مقعدا بنظام القوائم، وأن الشكاوى التي تلقتها الهيئة، كانت غير مؤثرة في سير العملية الانتخابية، سوى مخالفة واحدة لضوابط الدعايا الانتخابية، وردت للجنة بشأن تعليق أحد المرشحين لافتات داخل مستشفى أحمد ماهر التعليمي، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.

كما كشف عن أن الهيئة تلقت 245 تظلمًا على نتائج الحصر العددي للجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وتم رفض بعضها موضوعًا، وعدم قبول بعضها شكلًا.

وتابع: “إن العالم سيتوقف كثيرًا أمام صفوف الناخبين في مصر التي تدل على حب بلدهم، وعزمهم على استكمال الاستحقاقات الدستورية للدولة، في ظل جائحة كورونا، أقبلوا على الانتخابات ولا تسمعوا لمروجي الشائعات، واجعلوا أعينكم ناظرة الإنجازات”.

وكشفت قائمة المرشحين في دائرة ميت غمر محافظة الدقهلية عن سقوط النائب الحالي ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعد إعلان انحسار جولة الإعادة بين كل من بدوي عبداللطيف، وأحمد الألفي، وعبدالفتاح البحراوي، ومحمود عزب.

وضمت قائمة محافظات المرحلة الثانية: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وجرت الجولة الأولى بها يومي 7 و8 نوفمبر الجاري في الداخل، وتجري الإعادة  أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *