“الوزراء” ينفي إزالة وتجريف الحديقة الدولية: لدينا خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع خدماتها.. ولا يمكن المساس بها

كتب- درب 

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إن ما تداولته مواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي، من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، لا أساس له من الصحة. 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، اليوم الجمعة، أنه بالتواصل مع محافظة القاهرة، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، مُوضحةً أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها. 

وأضاف بيان الوزراء، أن الحديقة الدولية “تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول”. 

وأشار البيان إلى أنه “يجري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين”. 

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورا لجرارات جرف داخل الحديقة وعلى أطرافها، موجهين نداءات لوقف أي محاولة لإزالة الحديقة، قبل أن تنفي الحكومة ذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *