“الوزراء” يخصص رقمين ويدعو المواطنين للإبلاغ عن “أي شائعات” حول كورونا: سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

كتب- علي ناصر

أعلن مجلس الوزراء، عن تخصيص رقمين “واتساب”، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي شائعات تتعلق بفيروس “كورونا” المستجد أو غيره، على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

وقال بيان المجلس، إنه “سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تجاه كل من أذاع أخباراً أو بيانات كاذبة أو شائعات، تتعلق بهذا الأمر، بهدف تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة”.

وأشار البيان، إلى أن الخطوة تأتي “في إطار الجهود المبذولة من الدولة المصرية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار الشائعات، وتناقل المعلومات المغلوطة من خلال بعض المواقع الإلكترونية، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعة تداولها من قِبل المواطنين”.

وأهاب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بجميع المواطنين “عدم تداول أي بيانات أو معلومات غير صادرة عن الجهات المعنية الرسمية، وضرورة تحري الدقة والحيطة، في تداول أي بيانات أو معلومات، تفادياً للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية، مؤكداً أنه لن يتم التهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن”.

وكانت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كلف باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال كل من يتورط في نشر أي شائعات تتعلق بفيروس “كورونا المستجد”.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا التكليف يأتي في إطار الجهود المبذولة من الدولة المصرية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أن وزارة الصحة والسكان تتولى نشر كافة البيانات الرسمية والمعلومات المتعلقة بفيروس “كورونا المستجد”، كما تم عقد العديد من المؤتمرات الصحفية بهدف نشر المعلومات الصحيحة التي تتعلق بالفيروس، أو طرق الوقاية، آخرها اليوم بحضور وزراء: السياحة والآثار والصحة والدولة للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *