الهلال الأحمر الليبي: غرق 4 أطفال مصريين مع أسرهم أثناء محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا.. وجاري البحث عن باقي الجثامين

كتب – أحمد سلامة

كشف مسؤول مكتب الجثامين والبحث عن المفقودين في الهلال الأحمر الليبي حسن البي تفاصيل غرق 4 أطفال مصريين رفقة أسرهم، خلال محاولتهم الهجرة بشكل غير شرعى إلى إيطاليا.

وأوضح في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، حسبما ذكرت “روسيا اليوم”، أن الأسر المصرية تقيم في مدينة صبراتة الليبية غرب البلاد منذ فترة.

وأكد المسؤول الليبي أن الهلال الأحمر تلقى بلاغا باختفاء أسرتين اثنتين تحملان الجنسية المصرية وتقيمان في مدينة صبراتة، موضحا أن الأسرتين حاولتا الهجرة إلى إيطاليا بشكل غير شرعي، وغرق المركب الذي يقلهم، مشيرا إلى أن الأطفال بينهم طفلة عمرها 5 سنوات وثلاثة أطفال أعمارهم متفاوتة بين 7 و 8 و 10 سنوات.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر فرع الزاوية يقوم بعمليات تمشيط للبحث عن مفقودين آخرين بينهم أطفال يحملون الجنسية المصرية، مؤكدا أن جثامين الأطفال الذين عثر عليها متواجدة في مستشفى الزاوية غرب البلاد.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر الليبي يواصل عمليات البحث عن جثامين الضحايا الذين يرجح أنهم 25 شخصا.

كانت جمعية الهلال الأحمر الليبية قد أعلنت، الأربعاء، العثور على جثث 5 أطفال غرقوا على الساحل الغربي من البلاد.. وأوردت أن جثث أطفال تم انتشالها في منطقتي مطرد والحرشة، موضحة أنهم يحملون الجنسية المصرية.

One thought on “الهلال الأحمر الليبي: غرق 4 أطفال مصريين مع أسرهم أثناء محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا.. وجاري البحث عن باقي الجثامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *