النيابة تستمع لطبية أبو كبير بواقعة الاعتداء عليها.. والأطباء: تسببت في أضرار جسدية ونفسية لها وتعطيلها عن العمل

النقابة: طالبنا بالتحقيق في التعدي عليها أثناء تأدية عملها.. وآية العسيلي تشكر الأطباء على الدعم المتواصل

كتبت: ليلى فريد  

أعلن الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، انتهاء النيابة العامة بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية من الإستماع إلى أقوال الطبيبة آية شعبان العسيلي في واقعة التعدي عليها أثناء تأدية عملها بمستشفى أبو كبير المركزي. 

وأشار الدكتور أحمد حسين، في بيان الخميس، إلى حضور الأستاذ جوزيف سمير، محامي النقابة العامة للأطباء مع الطبيبة أمام النيابة العامة وأثبت تضامن النقابة مع الطبيبة وإثبات حفظ حقها المادي والمعنوي، كما طلب إعمال مواد قانون العقوبات نحو التعدي على طبيبة أثناء تأدية عملها بمستشفى حكومي، مما تسبب بأضرار جسدية ونفسية وتعطيل العمل بمنشأة حيوية والإضرار بالمرضى، كما حضر مع الطبيبة أمام النيابة العامة د. عمرو خشبة، عضو مجلس نقابة أطباء الشرقية.  

وتابعت النقابة أن الدكتورة آية شعبان العسيلي، شكرت للنقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الشرقية على الدعم المتواصل لها منذ بداية الواقعة والتضامن معها أمام النيابة العامة. 

 وذكرت أنها لمست تقدير النيابة العامة لها لموقف التعدي عليها وسرعة إتخاذ الإجراءات، كما أفادت د.آية أن تحريات المباحث حددت هوية المتهمين الذين اعتدوا عليها.  

ووجهت الطبيبة آية شعبان الشكر لنقيب أطباء الشرقية وقيادات الصحة بالمحافظة لدعمهم وموافقتهم على نقلها من مستشفى أبو كبير المركزي، حرصًا منهم على سلامتها، وأشارت أنها بصدد إخلاء طرفها من المستشفى لنقلها إلى مستشفى أخرى. 

يذكر أن أهالي أحد المصابين اعتدى على الطبيبة آية شعبان العسيلي، طبيب مقيم جراحة بمستشفى أبو كبير المركزي، أثناء تأدية عملها بنوبتجية الاستقبال والطوارئ صباح يو الإثنين الماضي، 14 مارس الجاري، مما أحدث بها إصابات جسدية، وحررت إدارة المستشفى بلاغًا بالواقعة تقيد برقم 4566 جنح أبو كبير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *