النيابة تحبس الزوجين أحمد حسن وزينب 4 أيام بتهمة استغلال ابنتهما للتربح من نشر فيديوهات على اليوتيوب

كتب- فارس فكري

أمرت النيابة العامة بحبس اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته 4 أيام، في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة «إيلين» واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأنكر الزوجان أحمد حسن وزينب الاتهامات الموجهة ضدهما في البلاغ والخاصة بالاتجار بالبشر.

وقالت زينب إنها كانت تقوم باللعب مع طفلتها وأن المشهد الذي ظهرت فيه في الفيديو والذى بكت بعده طفلتهما إيلين، الهدف منه اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقومان بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما إيلين.

واستمعت النيابة إلى أقوال الإخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل، الذي أكد في التحقيقات أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي، إنه فور رصد الفيديو تمت مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيق قضائي في الواقعة.

وأضافت أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

وأكدت «السنباطي» أن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل، ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل، ونشر فيديوهات بوقائع تتضمن إساءة للطفلة، كما أنها تعد مخالفة للمادة 80 من الدستور المصري، وأيضاً مخالفة للمادة 96 من قانون الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *