النيابة العامة تطعن بالنقض على حكم «الجنايات» ببراءة نجل كامل أبو علي في واقعة دهس المهندسة مي إسكندر وحيازة مخدرات

كتب- عبد الرحمن بدر

قالت النياة العامة إن المستشار النائب العام، أمر اليوم، بالطعن بالنقض على حكم «محكمة الجنايات» الصادر في القضية رقم ٢٠٠١ لسنة ٢٠٢١ جنايات أول الغردقة يوم العاشر من شهر مايو الماضي ببراءة المتهم هيثم كامل أبو علي.

وأشات النيابة إلى أنها قدمت هيثم في وقت سابق للمحاكمة الجنائية لإحرازه جوهرًا مُخدِّرًا بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل فتاة عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته سيارة تحت تأثير مخدِّر، وتعمده السير عكسَ الاتجاه المقرر.

كانت محكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار زين العابدين عبدالمنصف، رئيس المحكمة، قضت ي وقت سابق بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها مليون جنيه، لنجل رجل الأعمال كامل أبو علي، في القضية المتهم فيها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها المهندسة مي إسكندر إسحاق.

واعتبرت المحكمة أن المتهم تسبب بالخطأ في دهس وقتل المهندسة بإهماله ورعونته، وعدم احترازه أو مراعاته للقوانين واللوائح؛ علماً أن النيابة العامة أقامت عليه الدليل من شهادة خمسة شهود، وما أسفرت عنه معاينتها لموقع الحادث، وما ورد في تقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشؤون الصحية بالغردقة، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكحولية قبل الحادث.

ووقع الحادث مطلع العام الجاري على طريق “سهل حشيش” في اتجاه منتجع الجونة، خلال عودة المهندسة الراحلة من عملها إلى مقر إقامتها في القاهرة، وهو الحادث الذي تجاهلته كثير من وسائل الإعلام المصرية محاباة لرجل الأعمال المعروف؛ في وقت حاول فيه أصدقاء الضحية تحويل الجريمة إلى قضية رأي عام.

وتنازل سائق سيارة تتبع شركة “أوبر”، كانت تستقلها الضحية وقت حادث التصادم الذي أودى بحياتها، عن حقوقه أمام النيابة العامة، بعد حصوله على مبلغ 450 ألف جنيه كتعويض من رجل الأعمال.

كانت نيابة البحر الأحمر الكلية، أمرت في نهاية يناير الماضي بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة خمسة شهود، وما أسفرت عنه معاينة النيابة العامة لموقع الحادث، وما ورد بتقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشئون الصحية بالغردقة، وما ثبت من تقرير مستشفى الغردقة العام، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكُحُليَّة قَبل الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *