النيابة السعودية تباشر التحقيق في واقعة الاعتداء على فتيات بدار أيتام في “خميس مشيط”

وكالات

باشرت النيابة العامة السعودية التحقيق في حادث دار التربية الاجتماعية بمنطقة عسير، حيث تم الاعتداء على دار فتيات للأيتام من قبل رجال الأمن وعدد من المدنيين، مؤكدة حماية المال العام من الجناية والاعتداء وفقا لما أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الأربعاء.

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، أنه بناء على ما تم رصده من مركز الرصد النيابي من محتويات معلوماتية «مقاطع فيديو» تتضمن حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، فإن النيابة المختصة باشرت في وقت مبكر واقعة إتلاف المال العام في دار التربية الاجتماعية والقضية لا تزال قيد إجراءات التحقيق.

وأضاف المصدر أنه على ضوء انتشار المحتوى المعلوماتي في وسائل التواصل الاجتماعي باشرت نيابة الجرائم المعلوماتية تحقيقاتها في المحتويات المتداولة، مشددا على حرمة إيذاء المقبوض عليه جسديًا أو معنويًّا، وحظر معاملته معاملة مهينة للكرامة، مؤكدًا حماية المال العام من الجناية والاعتداء، وأن النيابة العامة ماضية في مباشرة إجراءاتها القضائية لحماية المجتمع وحفظ المال العام، ودورها العدلي في رعاية الضمانات المقررة للموقوفين.

وكانت إمارة عسير السعودية أمرت بالتحقيق في مقطع فيديو يظهر مجموعة من الرجال يعتدون على فتيات في مدينة خميس مشيط، وهو المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع محدثًا حالة من الغضب والتساؤل عن حقيقته وكذلك ملابسات هذه المشاهد.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بانتظار نتيجة التحقيقات، مؤكدين أن «الحادثة مؤسفة لكن، ننتظر نتائج التحقيق الذي أمر به أمير المنطقة وما ستسفر عنه التحقيقات حتى تتضح الصورة ولا نعطي العدو مجالاً للنيل من رجال أمننا ودولتنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *