النقض تؤيد السجن 3 سنوات على معاون مباحث قسم المقطم في قضية مقتل الشاب “عفروتو” بعد القبض عليه

كتب- درب 

أيدت محكمة النقض حكم السجن 3 سنوات، الصادر من محكمة جنايات القاهرة بحق معاون مباحث المقطم الأسبق، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بقتل “عفروتو”، عام 2018. 

كما قضت المحكمة أيضا وفق مواقع مصرية محلية، بانقضاء الدعوى الجنائية للطاعن الثاني بمضي المدة. 

وكانت جنايات القاهرة، قد قضت بالسجن 3 سنوات لمعاون المباحث و6 شهور لأمين الشرطة، بتهمة ضرب محمد عبد الحكيم، وشهرته “عفروتو” حتى الموت داخل حجز قسم شرطة المقطم. 

وجاء القرار، عقب تسلم تقرير الطب الشرعي بالواقعة، والذي كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر للمجني عليه “عفروتو”، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن. 

وفي 6 يناير 2018، تجمع أهالي وجيران الشاب عفروتو عندما علموا بوفاته أثناء احتجازه داخل قسم المقطم بعد أن قامت قوة من شرطة القسم بالقبض عليه وآخرين من الشارع وضربهم واقتيادهم إلى القسم. 

وقال المبادرة المصرية للحقوق الشخصية آنذاك، إنه على أثر ذلك قام عدد من الأهالي بالتجمع خارج مستشفى المقطم التخصصي حيث قامت الشرطة بنقل الجثة وحاولت إقناع الأهالي الذين تواجدوا بالمستشفى بأن سبب الوفاة لا علاقة له بالقبض عليه ومعاملته داخل الحجز وأنه أصيب بألم حاد في البطن قاموا على أثره بنقله إلى المستشفى حيث تُوفي هناك. 

ولاحقًا خرجت تصريحات لمسئولين من وزارة الداخلية تنسب وفاته إلى تناوله كمية كبيرة من المخدر، في حين أن شهادة الوفاة الطبية أقرت بأن سبب الوفاة هو نزيف داخلي بالبطن وتهتك في الطحال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *