النفي الثاني في أسبوعين.. الأوقاف: لم نحدد وقت عودة الصلاة في المساجد وملتزمون بقرارات لجنة إدارة أزمة كورونا

كتب- حسين حسنين

نفت وزارة الأوقاف، للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، الإدلاء بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد، مؤكدة التزام الوزارة بما تقرره لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الأوقاف أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر.

وقالت “نؤكد على أهمية تحري الدقة، وعدم الانسياق خلف أي تكهنات في هذا الشأن، حيث سيعلن قرار اللجنة في حينه ويتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة، ولا عبرة بغير ذلك”.

وفيما يتعلق بصلاة الجمعة القادمة والتي تليها، قالت الوزارة إنه تقرر الاقتصار على نقل صلاة غدا الجمعة من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف.

ونقل صلاة الجمعة ١٢ / ٦ / ٢٠٢٠ م من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بعدد محدود نحو 20 من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد قال منذ أسبوع إن الوزارة أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، وعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا.

ووجه وزير الأوقاف، بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير كل من: رئيس القطاع الديني، ورئيس قطاع المديريات، باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، استعدادا جديا لعودة العمل بالمساجد وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *