النجمة العاشرة.. الأهلي يحقق دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة

كتب – أحمد سلامة

حقق النادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف للاشئ، خلال المبارة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

ودخل النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وافشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.. أما خط الهجوم فقاده محمد شريف.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بضغط من النادي الأهلي مع استحواذ كامل على الكرة وسيطرة على مجريات اللعب، في مقابل محاولات من جانب الفريق الجنوب إفريقي الاعتماد على المرتدات في ظل السرعات التي يتمتع بها لاعبوه.

وتوالت هجمات النادي الأهلي ولاحت له أكثر من فرصة لتحقيق التقدم بإحراز الهدف الأول غير أن اللاعبون لم يستغلوا ما أتيح لهم.

ومع قرب انتهاء الشوط الأول أخرج حكم المباراة باسيفيك ندابيهاوينيمانا البطاقة الحمراء للاعب كايزر تشيفز هابي ماشيان، بعد تدخل عنيف مع مدافع الأهلي أكرم توفيق.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى موسيماني تغييرا حيث أشرك المدافع ياسر إبراهيم على حساب أيمن أشرف الذي حصل على بطاقة صفراء خلال مجريات الشوط الأول.

استمر استحواذ النادي الأهلي على المباراة، خاصة مع النقص العددي للاعبي الفريق الجنوب إفريقي، حتى تمكن الفريق المصري من إحراز الهدف الأول في الدقيقة ٥٤ بقدم محمد شريف بعد تمريرة بينية من اكرم توفيق.

وفي الدقيقة ٦٣ استطاع الأهلي من زيادة غلته التهديفية بعد أن أحرز محمد مجدي قفشة الهدف الثاني من تسديدة قوية إثر هجمة مرتدة بدأها حسين الشحات بتمريرة طويلة إلى طاهر محمد طاهر على الجانب الأيسر الذي مررها إلى قفشة ومنه إلى محمد شريف الذي أعاد له الكرة مرة أخرى ليصوبها قوية على يسار الحارس، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة ٧٤ من زمن المباراة من هجمة مرتدة ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *