النائب محمد عبدالعزيز: هذه مجموعة من أسماء إخلاءات السبيل اليوم تمهيدًا لعودة العفو الرئاسي

وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: سبيل وليد شوقي ومحمد صلاح وعمرو إمام وهيثم البنا وأحمد علام وحسن بربري اليوم  

محمد عبد العزيز: خروج مجموعة من المحبوسين اليوم تمهيدا لعودة لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نشاطها ليشمل الغارمين بجانب الشباب 

كتبت: ليلى فريد  

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه يبدأ اليوم خروج مجموعة من الشباب المحبوسين تمهيدا لعودة لجنة العفو الرئاسي، وتوسيع نشاطها ليشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب.  

وتابع في تصريح، الأحد: من الأسماء التي يتم إخلاء سبيلها اليوم كل من: ليد شوقي، محمد صلاح، عبده فايد، هيثم البنا، أحمد إمام، عبد العليم عمار، رضوه هلول، عبد الرحمن بسيوني، حسن بربري، حامد محمدين.  

كان المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن أنه شارك في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.  

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس، الأحد، تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.   

وقالت إنه بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعية لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياة كريمة لكل المصريين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *