النائب فريدي البياضي يُعلن إصابته بكورونا: من فضلكم تلقّوا اللقاح ولا تستهينوا بالإجراءات الاحترازية.. أحتاج دعواتكم

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلن النائب فريدي البياضي، عضومجلس النواب، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مطالبا الجميع بتلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وقال النائب في تدوينة له: “يعز عليّا أن أتغيب غداً عن افتتاح دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، بسبب الإصابة بڤيروس كورونا المستجد، والتي أرغمتني على الراحة الإجبارية وتلقّي علاج مكثّف”.

وتابع: “أعتذر لكل من حاول ويحاول التواصل معي ولم استطع الرد، وتمنياتي بالتوفيق لمجلس النواب الموقر، رئيسه المحترم ووكيليه وأمينه العام وزملائي الأعزاء. مازال أمامنا الكثير الذي ينتظره ويستحقه شعبنا الأصيل ووطننا الجميل. إن كان في العمر بقية سألتحق بكم لمواصلة المسيرة”.

واختتم البياضي: “من فضلكم من فضلكم من فضلكم تلقّوا اللقاح ولا تستهينوا بأي من الإجراءات الاحترازية. أحتاج دعواتكم”.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في الساعات الأولى من صباح السبت، عن خروج 822 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 257708 حتى الجمعة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 305269 من ضمنهم 257708 حالة تم شفاؤها، و 17367 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *