النائب عبد العليم داود: تم إخطاري بالمثول أمام لجنة القيم بمجلس النواب الأحد المقبل

كتب- فارس فكري

أعلن النائب عبد العليم داود عن إبلاغه بالمثول أمام لجنة القيم بمجلس النواب الأحد المقبل على خلفية قوله في المجلس ” هناك حزب أفسد الحياة السياسية”.

كان المستشار حنفي جبالي رئيس النواب قد أخرج النائب عبد العليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد من المجلس ومنعه من حضور الجلسات وأحاله إلى لجنة القيم الثلاثاء الماضي.

وقال داود على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تم مخاطبة النائب محمد عبدالعليم داود للمثول أمام لجنة القيم بمجلس النواب يوم الأحد الموافق ٣١ يناير الساعه ٥ مساءا .

واتعبر داود ما حدث معه في المجلس أول سابقة فى تاريخ البرلمان المصرى بل وبرلمانات العالم ان يقرر إخراج نائب وإحالته إلى مكتب المجلس لمجرد أنه قال رأى طبقا للماده ١١٢ من الدستور ولم يخرج عن حدود الدستور ولائحة المجلس ومزيد من العقاب قرر مكتب المجلس إحالته الى لجنه القيم وتعليق حضوره الجلسات ولجانه.

واستشهد داود في تصريحات سابقة بالمادة 112 من الدستور المصري والتي نصت على أن “لا يسأل عضو مجلس النواب عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله في المجلس أو لجانه”.

وقال داود، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “لم تكن هناك كلمة واحدة خارج حدود الدستور واللائحة. ما قلته هو رأي.. (سياسة الانتقام جاهزة في جرابهم) وليعلم الجميع أننا لسنا ضيوفا في المجلس بل نواب نبر بالقسم على الدستور”.

كان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قد أمر بإخراج النائب عبدالعليم داود من القاعة وإحالته إلى هيئة المكتب، بعد اتهام الأخير لأحد الأحزاب بإفساد الحياة السياسية.

وكان النائب عبد العليم داود قد قال خلال كلمته إن “هناك حزب أفسد الحياة السياسية”، وهو ما تسبب في حالة من الجدل داخل المجلس حيث اعتبرها البعض إشارة إلى حزب مستقبل وطن المسيطر على أغلبية المقاعد، فأضاف داود “اللي على راسه…. يرد عليا”.

وقرر رئيس المجلس إحالة داود لهيئة مكتب المجلس، موجها كلامه للنائب: “عند مثولك أمام هيئة مكتب المجلس قل ما تشاء”.. كما قرر حذف الكلمة من المضبطة.

وحذر حنفي جبالي، من الاحتجاج بصوت عالي، قائلا: “أرفض المساس بكرامة أي نائب”، مؤكدا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع.

وكان حزب الوفد اختار عبدالعليم داود عضوا بالهيئة العليا لثلاث دورات وشغل موقع مساعد رئيس حزب الوفد ثم تم اختياره بالانتخاب لمنصب نائب رئيس حزب الوفد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *