النائب العام يأمر بالتحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.. وبيان: أرملة الفقيد اتهمت الطبيب بإعطائه علاج غير متداول ادعى اختراعه

كتب – أحمد سلامة

أصدرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بيانًا أكدت فيه أن النائب العام حمادة الصاوي أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وقال البيان “حيث شَكَتْ زوجة المتوفى في عريضة مقدمة للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفي خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي”.

وتابع البيان “وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفي مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة”.

وغيب الموت عن عالمنا، الصحفي والإعلامي الكبير وائل الإبراشي عن عمر ناهز ٥٩ عاما، وذلك بعد صراع استمر عدة أشهر مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا. وفي ديسمبر من عام 2020، أصيب الإعلامي وائل الابراشي بفيروس كورونا. وغاب الإبراشي عن تقديم برنامجه (التاسعة) على التليفزيون المصري، فيما قالت فاطمة قنديل، رئيسة تحرير برنامج الإبراشي: “وائل الابراشي. إيجابي كورنا.. الأب والأستاذ وصاحب الفصل عليا ربنا يشفيك يارب وبإذن ترجع بألف سلامة يارب”. وبعد أيام، أعلنت الصفحة الرسمية للفقيد نقله إلى العناية المركزة عقب تدهور حالته الصحية، ومنذ ذلك الحين خضع الإبراشي للعلاج بشكل مستمر دون تحسن، حتى وافته المنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *