النائب العام يأمر بإخلاء سبيل 40 محبوسا احتياطيا  

أمر المستشار رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 40 متهمًا، محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يجري تحقيقها بتلك النيابة. 

ووفقا لبيان للنيابة العامة المصرية، اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، يأتي ذلك في ضوء التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي، لكافة النيابات؛ بالمراجعة الدورية للموقف القانوني لجميع المتهمين المحبوسين احتياطيًا. 

كان النائب العام وجه في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بتفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وأقسام الشرطة بصورة دورية مفاجئة للتحقق من توفير الحقوق والضمانات للنزلاء والمحبوسين احتياطياً. 

وبناء على ذلك، أجرى أعضاء من النيابة العامة تفتيشاً مفاجئاً يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2023 على منطقة مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي بوادي النطرون للوقوف على الحالة المعيشية للنزلاء والتأكد من ملائمة مقرات الاحتجاز وأماكن التريض وجاهزية المستشفى الملحقة بالمركز وعياداتها الخارجية والصيدلية الملحقة بها. 

ووفقا لبيان سابق، التقى أعضاء النيابة بعدد من النزلاء وتم التأكد من سلامة حالتهم المعيشية وملائمة أماكن إعداد الطعام ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية كما تحقق أعضاء النيابة العامة من انتظام تلقي المرضي منهم للعلاج بصفة دورية والتزام المراكز بالقوانين واللوائح المنظمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *