النائبة نادية هنري: الفرق الطبية خط الدفاع الوحيد بمواجهة كورونا والحفاظ عليهم أمن قومي.. ولابد من التفكير في إقالة وزيرة الصحة

عبد الرحمن بدر

قالت النائبة نادية هنري، عضوة مجلس النواب، اليوم الاثنين، إن الفرق الطبية هي خط الدفاع الوحيد في مواجهة فيروس كورونا.

وأضافت نادية أن “الحفاظ عليهم واجب وطني وأمن قومي، ولابد من التفكير في إقالة وزيرة الصحة”.

كانت نقابة الأطباء حذرت من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم الأمر الذى سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية،

جاء ذلك بعد وفاة 19 طبيبا بكورونا بينهم 3 بالأمس، بالإضافة إلى إصابة 350 آخرين.

وقال البيان إن النقابة تحذر من أن المنظومة الصحية قد تنهار تماما وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال إستمرار هذا التقاعس والإهمال من جانب وزارة الصحة حيال الطواقم الطبية، وحمل البيان وزارة الصحة مسؤولية زيادة إصابات ووفيات الأطباء.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، اكتشاف 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 29 حالة وفاة، بينما تم خروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5366 حالة، من ضمنهم الـ 4807 متعافيين.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *