النائبة مها عبدالناصر تتقدم بطلب إحاطة حول إزالة المقابر التراثية: معلم رئيسي وجزء من المشهد الحضاري

كتب – أحمد سلامة

تقدمت مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة حول إزالة المقابر التراثية وما إذا كانت ضرورية أم لا، مشددة على أن منطقة المقابر التراثية معلم رئيسي، وجزء من المشهد الحضاري.

ولفتت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساحة حرة”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء السبت، إلى أن مقبرة الراحل طه حسين لم تمس، بعد طلب الإحاطة الذي قدمته والتغطية الإعلامية الجيدة للملف، إضافة إلى توقف موضوع نقل مقبرة الكاتب الراحل يحيى حقي، مضيفة: “أتمنى يسيبوا الحاجات دي في حالها، ونركز على المشكلات الاقتصادية اللي إحنا فيها”.

في سياق متصل، قالت مها عبدالناصر إن “قرار مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق جاء متأخرًا”، مؤكدة في الوقت نفسه أن “اتخاذه أفضل من ألا يأتي أبدًا”.

وأضافت أن “القرار يجب ألا يكون مكتوبًا على ورق فقط، بل قرار حقيقي ينفذ دون استثناءات”، مشددة على أهمية إعادة النظر في الأولويات بصفة عامة، في ظل الظروف الصعبة الحالية.

واستكملت “نحن في ظل ظروف اقتصادية صعبة جدا، هل هناك أولوية إني أعمل أي طريق أو كوبري جديد؟ الحقيقة يعني كفاية، الوضع الحالي لا يحتمل الدخول في أي مشروعات لها مكون دولاري”.

واستطردت: “الطرق والكباري السريعة مهمة، لكن لابد من وضع حلول للملف، وهناك معماريون دوليون مهتمون بالتراث والتخطيط المعماري، مستعدون للتعاون مع الحكومة، من أجل إيجاد حلول بديلة لعدم إزالة تلك المقابر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *