النائبة مها عبدالناصر: التغيير الوزاري الجديد “منزوع الدسم” وجاء مخيبا للآمال.. كنا ننتظر حكومة جديدة

عبدالناصر: هذه الحكومة فاشلة وأفقرت المصريين و أغرقتهم بالديون.. وكان من المنتظر أن تأتي حكومة جديدة تستوعب الأخطاء الماضية

كتب – أحمد سلامة

علقت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، على التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب، خلال جلسته الطارئة ، اليوم، قائلة: انتظرنا سنوات لحدوث تغيير وزاري و لكن ما حدث للأسف لا يحقق طموحات الشعب.

وتابعت “عبدالناصر” قائلة: هذه الحكومة كما قلنا من قبل حكومة فاشلة أفقرت المصريين و أغرقتهم بالديون، وكان من المنتظر أن تأتي حكومة جديدة تستوعب الأخطاء الماضية و تعمل على تصحيحها، حكومة ذات طابع اقتصادي تستطيع التعامل مع التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن.

واستكملت عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قائلة: بالتأكيد هناك بعض الحقائب التي تم إسنادها لوجوه جديدة نتمنى لهم النجاح من أجل تحقيق التنمية الحقيقية، ولكن التعديل بصفة عامة جاء مخيبًا للآمال.

وتوافد أعضاء مجلس النواب، صباح اليوم السبت، لمقر البرلمان لانعقاد الجلسة الطارئة بناء على دعوة رئيس الجمهورية للنظر في إجراء تعديل وزاري.

وأفادت قناة “إكسترا نيوز”، صباح السبت، إن رئيس الجمهورية بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء دعا مجلس النواب للانعقاد للنظر في تعديل وزاري يشمل ١٣ حقيبة وزارية.

ورفع مجلس النواب جلسته الطارئة، بعد ظهر السبت، وذلك بعد الموافقة على التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وطال التعديل ١٣ حقيبة وزارية؛ وفيما يلي قائمة بأسماء الوزراء الجدد:

1- رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني

2- هاني عاطف سويلم، وزيرا الري

3- خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان

4- محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي

5- سهى سمير، وزيرة للهجرة

6- أحمد عيسى طه، وزير السياحة

7- أحمد سمير محمود، وزير التجارة والصناعة

8- الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني

9- حسن محمد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة

10- نيفين يوسف الكيلاني، وزيرة للثقافة

11- هشام آمنة، وزير التنمية المحلية

12- محمود مصطفى عصمت، وزير قطاع الأعمال العام

13 محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي

ويشار إلى أن أبرز المستبعدين من الحكومة كل من طارق شوقي (التعليم)، نبيلة مكرم (الهجرة)، هشام توفيق (قطاع الأعمال)، خالد العناني (السياحة)، إيناس عبد الدايم (الثقافة)، محمد سعفان (القوى العاملة).

يذكر أنه في 7 يوليو 2022، أعلن المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، في ختام الجلسة العامة، موافقة المجلس على فض دور الانعقاد الثاني العادي من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

وعن انعقاد الدور الثالث، فإن رئيس الجمهورية وفقا للدستور يدعو مجلس النواب للانعقاد في دور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *